رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اساطير رياضية حملت علم مصر في الأوليمبياد

علم مصر في افتتاح
علم مصر في افتتاح أوليمبياد طوكيو 2020

يعد دخول الفرق وحملة الأعلام احد أهم ملامح دورة الألعاب الأولمبية والتي كان ولا زال الهدف الأساسي لها تشجع حاله السلام منذ العهود الاغريقية القديمة وحتى الآن. 

إقرأ أيضًا.. شاهد..هدايا ملاك وعلاء أبوالقاسم يحملان علم مصر في افتتاح أولمبياد طوكيو

وظهر حملة الأعلام في الأولمبياد للمرة الأولى بعد انسحاب روما الفائزة بحق تنظيم الدورة الأولمبية الرابعة عام 1908، حيث تجمع نحو 2000 لاعب ولاعبة من 22 دولة في العاصمة البريطانية لندن حيث شهدت الدورة للمرة الأولى أكثر من 100 سباق ومسابقة.

وشهد الاستاد الأولمبي في المدينة البيضاء أول دخول للفرق المشاركة إلى أرض الاستاد حاملة الأعلام ليصبح احد معالم الأوليمبياد حتى الان.

علم مصر في الأوليمبياد

حملة علم مصر في الأوليمبياد

ومنذ بدأت مصر في المشاركة بدورة الألعاب الأوليمبية منذ ما يقرب من الأربعين عاما نال شرف حمل العلم المصري في الاوليمبياد العديد من الأبطال حيث كانت البداية في أولمبياد لوس أنجلوس عام 1984 وحمل علم مصر في هذه الدورة لاعب منتخب السلة محمد سيد سليمان. 

 

 ونال محمد خورشيد لاعب منتخب الرماية شرف حمل علم مصر في دورة الألعاب الاوليمبية مرتين كانت الأولى في أولمبياد سيول  عام 1988 والثلنية في أولمبياد برشلونة عام 1992.

 

وفي أولمبياد أتلانتا 1996 حمل العلم المصري حسام غريب لاعب منتخب كرة اليد ، وفي أولمبياد سيدني 2000 حمل علم مصر يحيى رشوان  لاعب منتخب التايكوندو.

علم مصر في دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020

وتواجد علي إبراهيم  لاعب منتخب التجديف ضمن قائمة شرف اللاعبين الذين حملوا علم مصر في أولمبياد أثينا 2004  وفي بكين 2008 حمل العلم كرم جابر لاعب منتخب المصارعة.

وحمل هشام مصباح لاعب منتخب الجودو علم مصر في أولمبياد لندن 2012  قبل ان ينال هذا الشرف لاعب منتخب اليد أحمد الأحمر  في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.

 

هداية ملاك أول سيدة تحمل علم مصر في الأوليمبياد

وانضم الثنائي علاء أبو القاسم  لاعب منتخب السلاح و هداية ملاك  لاعبة منتخب التايكوندو إلى حملة علم مصر في الأوليمبياد  بعدما اختارتهما اللجنة الأوليمبية المصرية لحمل العلم في أولمبياد طوكيو 2020 ، لتصبح هداية ملاك أول لاعبة مصرية تحمل العالم في الأوليمبياد.

هداية ملاك أول سيدة تحمل علم مصر في الأوليمبياد

تبقى المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية حلم كل رياضي الا ان حمل العلم يعد شرفا كبيرا يتمناه الجميع ليكون ضمن قائمة من الأسماء خلدها التاريخ. 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. إضغط هنا