رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الليلة.. لقاء ناري بين الزمالك وأسوان بالدوري

رياضة

الخميس, 17 يونيو 2021 10:37
الليلة.. لقاء ناري بين الزمالك وأسوان بالدوري
كتب - مصطفى جويلي

 يستضيف الزمالك فى السابعة مساء اليوم الخميس فريق أسوان على ملعب ستاد القاهرة، فى لقاء ضمن الجولة 26 من الدورى الممتاز، وفى الجولة نفسها يحل مصر للمقاصة ضيفًا على الاتحاد السكندرى بالتوقيت نفسه، فيما يخرج غزل المحلة لملاقاة الإسماعيلى فى الخامسة مساءً.

 ويدخل الزمالك اللقاء بحثًا عن الفوز ولا بديل عنه، حيث يأمل فى مواصلة هيمنته على صدارة الدورى برصيد 55 نقطة، فيما يحتل أسوان المركز الـ15 برصيد 24 نقطة، بفارق 5 نقاط عن المقاعد المؤدية للهبوط.

 ويعود الفريق الأبيض للقاءات المحلية، بعد فترة غياب دامت أسبوعين بسبب التوقف الدولى، حيث حرص الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى، على

منح لاعبيه راحة لمدة 5 أيام عقب آخر مباراة لعبها الفريق أمام الجونة التى انتهت بالتعادل السلبى.

 ويخشى كارتيرون من مفاجآت أسوان، الذى استطاع أن يخطف نقطة ثمينة من الزمالك بالتعادل سلبيًّا فى مباراة الدور الأول تحت قيادة مدربه علاء عبدالعال، حيث حذر لاعبيه من أى تهاون، خصوصًا أن الأهلى المنافس التقليدى، والمنشغل حاليًا بمواجهاته الأفريقية لديه 6 مباريات مؤجلة وحال فوزه بها سيتصدر الدورى بفارق 4 نقاط، لذلك طالبهم بعدم منح الغريم أى هدايا أخرى.

 من المقرر أن يشهد تشكيل الزمالك بعض

التغييرات، فى ظل الغيابات التى يعانى منها الأبيض، وعلى رأسها غياب التونسى فرجان ساسى، الذى قرر الرحيل عن أبناء ميت عقبة بعد انتهاء تعاقده وعدم توصله إلى اتفاق مع الإدارة الحالية لتجديد تعاقده.

 ويتوقع أن يواصل كارتيرون الاعتماد على طريقته المفضلة، 4-3-2-1، رغم غياب مفتاح اللعب الأهم فى هذه التشكيلة وهو ساسى، إذ سيكون هذا المركز عبئًا على كاهل إمام عاشور.

 يأمل الجهاز الفنى لفريق أسوان، بقيادة علاء عبدالعال، فى تحقيق نتيجة إيجابية للابتعاد بقدر كافٍ عن صراع الهبوط، والظهور بمستوى مشرف أمام الزمالك، أملاً فى تكرار نتيجة الدور الأول، أو تحقيق مفاجأة كبرى وإلحاق الهزيمة الثالثة بالمتصدر.

 وينتظر أن يعتمد علاء طريقة دفاعية صلبة مع البحث عن المرتدات السريعة خلف دفاعات الأبيض واستغلال المساحات حال تقدم لاعبى الوسط.

 

لقراءة المزيد من الأخبار الرياضية "اضغط هنا"..

أهم الاخبار