رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

محمد صلاح يقترب من التتويج بالحذاء الذهبى للمرة الثالثة

رياضة

السبت, 15 مايو 2021 18:58
محمد صلاح يقترب من التتويج بالحذاء الذهبى للمرة الثالثةمحمد صلاح

كتب - صلاح صيام:

بات النجم المصرى العالمى محمد صلاح قريباً جداً من التتويج بالحذاء الذهبى للمرة الثالثة فى الدورى الإنجليزي، بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 30 هدفا  مع ليفربول هذا الموسم، فيما خرج مدرب «الريدز» بتصريحات غير مسبوقة تتناول مسيرة وإمكانيات اللاعب الموهوب.

ويعتقد يورجن كلوب أن محمد صلاح لا يزال «غير مقدر كما ينبغي»، وذلك بعدما كان قد قارن فى وقت سابق تطور نجم ليفربول بتطور لاعبه السابق روبرت ليفاندوفسكى مهاجم بايرن ميونيخ الحالي، أفضل لاعب فى العالم الموسم الماضي.

ورفع صلاح رصيده من الأهداف إلى 30 هذا الموسم بتسجيله هدفا رائعا فى فوز ليفربول 4/2 على مانشستر يونايتد مساء الخميس، مما منح «الريدز» فرصة جديدة لاقتناص مركز يؤهل لدورى أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفى 200 مباراة منذ انتقاله إلى «أنفيلد»، سجل النجم المصرى 124 هدفاً، بينها 21 فى الدورى الإنجليزى الممتاز هذا الموسم، ليصبح قريباً من اقتناص الحذاء الذهبى الثالث له فى 4 سنوات.

وسئل كلوب عن صلاح، الجمعة، فى مؤتمر صحفى قبل مباراة ليفربول فى عطلة نهاية الأسبوع أمام وست بروميتش ألبيون فقدم إجابات رائعة عن اللاعب.

ووفقا لموقع «جول» العالمى فقد أثار عدم انضمام صلاح لـ«فريق الموسم» الذى يختاره عدد من النقاد البارزين علامات استفهام، تشير إلى أن جانبا من وسائل الإعلام لا يزال لا يعترف تمامًا، أو لا يدرك، ما يقدمه اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا.

وفى هذا السياق قال كلوب: «نعم، بالطبع (..) لا

أعرف ماذا فعلوا أو من فعل ذلك (اختيار فريق العام).. خاض مو موسمًا استثنائيًا مرة أخرى ، وإذا كنا لعبنا بمستوى أكثر ثباتا، لكانت أرقامه مختلفة ، بل وأفضل».

وتابع: «هل يتم التقليل من شأنه أحيانًا؟ على الأرجح نعم».

وفى وقت سابق، سُئل كلوب عن ترتيب صلاح بين أفضل التعاقدات التى نفذها كمدرب، فأجاب: «الأعلى – الأعلى على الإطلاق».

وتابع: «اسمحوا لى أن أشرح الأمر على هذا النحو: هناك لاعبان: هناك روبرت ليفاندوفسكي، الذى وقعت معه مقابل مبلغ مختلف من المال قبل سنوات (مع بوروسيا دورتموند) والذى تطور مستواه بشكل مذهل».

«مع مو، أن تتحول من لاعب يسجل أهدافا من وقت لآخر، لاعب كرة قدم جيد حقًا، إلى ماكينة تسجيل الأهداف هذه، فهو تطور هائل».

وأكد كلوب رأيه قائلاً: «صلاح صفقة رائعة، ولكن من المؤكد أن الطريقة التى تطور بها، والطريقة التى يتعامل بها، والتحضير للمباراة، والتحضير للتدريبات، والسلوك خلال التدريبات، وكل هذه الأشياء، إنه استثنائى».

أهم الاخبار