رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ديربى الغضب في ميلان يشعل الكالتشيو.. وأرسنال يتحدى السيتي بالبريميرليج

رياضة

الأحد, 21 فبراير 2021 10:16
ديربى الغضب في ميلان يشعل الكالتشيو.. وأرسنال يتحدى السيتي بالبريميرليجلوكاكو وإبراهيموفيتش

كتب - محمد سعيد:

سيكون عشاق الكرة العالمية، اليوم الأحد، على موعد مع وجبة كروية دسمة على مدار اليوم من خلال مباريات مثيرة فى الدوريات الأوروبية الكبرى، يأتى على رأسها ديربى الغضب فى إيطاليا بين ميلان والإنتر، فى الرابعة مساء فيما يشهد الدورى الإنجليزى الممتاز مواجهة قوية بين أرسنال ومانشستر سيتى، فى السادسة والنصف مساء ضمن الجولة 25 من المسابقة.

وتنطلق مباريات البريميرليج، من خلال صدام قوى بين وست هام المنتشى بمجموعة انتصارات رائعة تحت قيادة مدربه ديفيد مويس، وتوتنهام الجريح بعد سقوط الأخير أمام مانشستر سيتى بثلاثية أصابت مدربهم جوزيه مورينيو بحزن شديد، حيث تراجع السبير إلى المركز التاسع فى الترتيب برصيد 36 نقطة.

بينما يتواجد الهامرز فى المركز الخامس برصيد 42 نقطة، وستكون مباراة توتنهام فرصة مثالية لأبناء وست هام لاقتحام المربع الذهبى والمنافسة على مقعد مؤهل للبطولات الأوروبية.

وفى الرابعة وخمس دقائق، سيكون ملعب فيلا بارك مسرحاً لاستضافة مباراة أستون فيلا وضيفه ليستر سيتى، حيث يسعى الثعالب لمواصلة الانتصارات من أجل بلوغ

النقطة 49 والانقضاض على مقعد الوصيف.

فيما يطمح الفيلانز باستعادة فورمة المباريات السابقة وتحسين النتائج، إذ يستقر الفريق فى المركز الثامن بـ36 نقطة.

وفى هذه الأثناء سيكون مانشستر يونايتد يواجه ضيفه نيوكاسل يونايتد على ملعب أولد ترافورد، فى تمام التاسعة مساء، من أجل مواصلة مطاردة مانشستر سيتى المتصدر بفارق 10 نقاط عن الشياطين الحمر.

ويسعى أبناء المدرب الإسبانى ميكيل أرتيتا، لإيقاف قطار انتصارات مانشستر سيتى الذى لا يتعطل فى أى محطة منذ 8 جولات، ما جعله يحتل الصدارة بـ56 نقطة ويبدو قريبا من استعادة اللقب الذى سلبه منهم ليفربول فى الموسم الماضي.

وينتظر أن يدفع بيب جوارديولا، مدرب السيتى، بكتيبة من ألمع نجومه، على رأسها الحارس البرازيلى إيدرسون والرباعى الدفاعى ووكر وستونز وكانسيلو ودياز، وفى الوسط هداف الفريق جوندوجان وديفيد سيلفا ورحيم ستيرلينج وفيل فودين ورياض محرز، مع المهاجم

جابرييل خيسوس.

وفى الدورى الإيطالى لا تقل الإثارة، حيث يستضيف ملعب سان سيرو فى الرابعة مساء، أحد أهم الديربيات فى تاريخ كرة القدم بين ميلان وضيفه الإنتر، فى صراع كلاسيكى تطور هذا الموسم إلى منافسة ثلاثية مع يوفنتوس على صدارة الكالتشيو التى تتأرجح بينهم، ويقبض عليها الآن النيراتزورى برصيد 50 نقطة وفارق نقطة وحيدة عن الميلان العنيد.

ويتجدد الصدام بين رفاق زلاتان إبراهيموفيتش ورفاق لوكاكو فى أقل من شهر، حيث يطمح أبناء ميلان للفوز والثأر من هزيمتهم فى كأس إيطاليا قبل 3 أسابيع على يد الإنتر الذى ودع أيضاً المسابقة بعد ذلك على يد يوفنتوس.

وفى نفس الجولة 23 يلتقى أتالانتا مع ضيفه نابولى، ويحل أودينيزى ضيفاً على بارما.

أما عن الليجا، فسيكون برشلونة الجريح بعد خسارته القاسية أمام باريس سان جيرمان برباعية فى دورى الأبطال، أمام اختبار سهل نسبياً عندما يستضيف قادش على ملعب كامب نو، ضمن الجولة 24، فى الثالثة عصراً.

ويسعى رفاق ليونيل ميسى لتحسين موقفهم فى الدورى الإسبانى، حيث يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 46 نقطة، متخلفاً بـ9 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر بينما يتواجد قادش فى المركز الخامس عشر، برصيد 24 نقطة.

وفى نفس الجولة يلتقى ريال سوسيداد مع ديبورتيفو ألافيس، وهويسكا مع غرناطة وأتلتيك بيلباو مع فياريال.

أهم الاخبار