رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عصام الحضري .. عيد ميلاد سعيد للسد العالي (فيديو)

عصام الحضري
عصام الحضري

 "ياليالي يا ليالي يا ليالي .. الحضري السد العالي.. ارقص يا حضري".. هتاف طالما تغنت به جماهير الكرة المصرية للحارس الأسطوري عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر والأهلي والزمالك والإسماعيلي، الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ48.

بداية عصام الحضري مع كرة القدم:

 بدأ عصام الحضري رحلته مع الساحرة المستديرة من خلال نادي دمياط بدورى القسم الثاني، وتألق بشكل كبير وساهم في ظهور الفريق بالدوري، ليقرر الأهلي ضمه في  موسم 1996 ليبدأ مشوارًا كبيرًا مع النجومية والشهرة.

بطولات عصام عصام الحضري مع الأهلي:

  خلال مسيرته الحافلة مع النادي الأهلي حقق الحضري  23 لقبًا، منها 8 ألقاب للدوري المصري الممتاز، و3 ألقاب كأس مصر، و4 للسوبر المصري، ولقبين لبطولة النخبة العربية، و3 ألقاب دوري أبطال أفريقيا، إضافة إلى 3 سوبر أفريقي وبرونزية كأس العالم للأندية.

بطولات عصام الحضري مع منتخب مصر:

 لم تتوقف إنجازات الحضري عند النادي الأهلي فحسب بل إنه صال وجال في ملاعب أفريقيا رفقة كتيبة الفراعنة، حيث نجح في حصد لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر  4 مرات، كان خلالها قائد الفريق .

إنجاز تاريخي لعصام الحضري في كأس العالم:

 كتب عصام الحضري لنفسه تاريخًا كبيرًا وحفر اسمه بحروف من نور في بطولة كأس العالم بعدما أصبح أكبر لاعب يشارك فى البطولة على مدار تاريخها، حيث شارك فى مباراة منتخب مصر أمام نظيره السعودي في كأس العالم وهو في سن الـ45 عامًا، و161 يوماً، ليحطم رقم الكولومبى فاريد موندراجون الذى كان أكبر لاعب سنًا يشارك فى أى مباراة فى بطولات كأس العالم، الذي شارك فى المونديال وعمره 43 عاماً وثلاثة أيام، ليصبح الحضري أكبر لاعب شارك في كأس العالم.

اعتزال عصام الحضري:

 خاض عصام الحضري تجربة احترافية كبيرة في العديد من الأندية المصرية والعربية قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم نهاية العام الماضي والاتجاه إلى مجال التدريب.