رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كأس العالم للأندية.. في هذه الحالة الأهلي سوف يصتدم بماكينات بايرن ميونخ

رياضة

السبت, 28 نوفمبر 2020 18:28
كأس العالم للأندية.. في هذه الحالة الأهلي سوف يصتدم بماكينات بايرن ميونخاحتفال لاعبي الاهلي بكأس أبطال أفريقيا

كتب -حسام زغلول

تتجه أنظار الملايين من مشجعي النادي الأهلي بمصر والوطن العربي، والمهتمين بالكرة المصرية، إلى كأس العالم للأندية، بعدما نجم الأهلي في التتويج ببطولة كأس أبطال أفريقيا، مساء أمس الجمعة، أمام الزمالك، الأمر الذي جعل كأس العالم للأندية تتصدر اهتمامات المتابعين خلال الساعات الماضية، على موقع البحث الشهير "جوجل" بمصر.

 

إقرأ أيضًا..

احفظها عندك للتاريخ.. شاهد أهداف الأهلي والزمالك بزاوية جديدة من الملعب

 

وتوج الأهلي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الزمالك، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة، أحرز أهداف المباراة عمرو السولية ومحمد مجدي

أفشة للأهلي بينما سجل للزمالك  النجم شيكابالا.

 

نظام كأس العالم للأندية:

 

يصل عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية، إلى سبع فرق من الفائزين ببطولة الأندية في القارات الخاصة بهم بالإضافة إلى نادي الدولة المضيفة.

ويشار إلى أن نسخة 2020 من كأس العالم للأندية، سوف تكون آخر نسخة بنظام السبعة فرق المعتاد، حيث ستتحول إلى 24 فريقًا اعتبارًا من نسخة 2021 بالصين.

 

موعد كأس العالم للأندية:

 

وتقام نسخة 2020، في قطر، بين 1 و11 فبراير من 2021

القادم، بعد أن تم تأجيلها من موعدها الأصلي في نوفمبر الجاري.

 

الأندية المشاركة بكأس العالم للأندية:

بعدما توج الأهلي، أصبح يشارك بايرن ميونيخ الألماني، بطل قارة أوروبا في الحلم بالتتويج بكأس العالم للأندية، بمشاركة أوكلاند سيتي، ممثل قارة أوقيانوسيا، وفريق الدحيل ممثل قطر بصفته الدولة المضيفة.

وينتظر الفيفا، تحديد بطل كوبا ليبرتادوريس، وبطل أمريكا الشمالية، وبطل قارة آسيا.

 

جدول مباريات كأس العالم للأندية:

 

تنطلق فعاليات كأس العالم للأندية، يوم 1 فبراير2021 العام القادم، بالمباراة الافتتاحية، بين فريق الدحيل القطري، وفريق أوكلاند سيتي، ليصعد الفائز من المباراة مباشرًا إلى الدور ربع النهائي.

ووفقً لما تقرره القرعة، سوف يواجه الأهلي الفائز من المباراة الافتتاحية، أو بطل آسيا أو بطل أمريكا الشمالية، وفي حالة الفوز سوف يواجه بايرن ميونيخ أو بطل أمريكا الجنوبية.

 

 

 

أهم الاخبار