عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

30 دقيقة من نهائي دوري الأبطال .. الأهلي يحافظ على تقدمه وصحوة زملكاوية

بوابة الوفد الإلكترونية

بعد مرور أول نصف ساعة من مباراة القمة الإفريقية التي تجمع الأهلي والزمالك على ستاد القاهرة الدولي في نهائي دوري الأبطال حافظ الأهلي على تقدمه بهدف سجله عمرو السولية في الدقيقة السادسة من بداية اللقاء .

ومع الدقيقة 16 يسدد شيكابالا تصل بسهولة الى محمد الشناوي قبل أن يشن الزمالك هجمة خطيرة تنتهي بتسديدة قوية من أشرف بن شرقي تعلو القائم ، قبل أن يسدد بن شرقي مجددا بجوار القائم في الدقيقة 17.

يهدأ رتم المباراة قليلا قبل أن يعود الزمالك للهجوم مجددا ويحصل على ركنية في الدقيقة 20 يلعبها محمود علاء بالرأس ضعيفة تصل ليد محمد الشناوي .

وفي الدقيقة 29 يحصل الزمالك على ركنيتين يهدد خلالهما مرمى الأهلي ولكن دون الوصول للشباك .

وشهد أول ربع ساعة تبادل للسيطرة على الكرة بين الفريقين وباغت الأهلي بالهجوم ونجح في خطف هدف التقدم ، بينما تماسك لاعبوا الزمالك سريعا وشنوا هجمة خطيرة بقيادة أشلرف بن شرقي لم تسفر عن أهداف.

وحرص الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف على الوقوف دقيقة حداد قبيل انطلاق مباراة القمة الافريقية بنهائي دوري ابطال افريقيا والتي تجمع بسن الاهلي والزماك على ستاد القاهرة الدولي .

وضم تشطيل الزمالك كل من :

حراسة المرمى : محمد أبو جبل

خط الدفاع : أحمد عيد – محمود علاء – محمد عبد الغني – اسلام جابر.

خط الوسط : طارق حامد – فرجانى ساسى وأمامهما أشرف بن شرقي وشيكابالا وزيزو.

خط الهجوم: مصطفى محمد.

بينما ضم تشكيل الأهلي كل من :

حراسة المرمى .. محمد الشناوي

 خط الدفاع .. محمد هاني وايمن أشرف وياسر إبراهيم وعلي معلول

خط الوسط عمرو السولية وحمدي فتحي و حسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وجونيورأجايي

خط الهجوم .. مروان محسن.

ويلعب الأهلى والزمالك اللقاء بحثاً عن التتويج الغائب فالأحمر لم يفز بالبطولة منذ عام 2013 قبل 7

أعوام وهو الفريق الأكثر تتويجاً باللقب الأفريقى برصيد 8 مرات بينما حصد الزمالك البطولة 5 مرات كان آخرها عام 2002.

ولم يسبق أن تقابل الأهلى والزمالك فى نهائى دورى الأبطال ولكنهما تقابلا مرة وحيدة فى نصف النهائى عام 2005 وصعد الأهلى للنهائى بالفوز ذهاباً وإياباً وتقابلا مرتين فى دور الثمانية «المجموعات» بنسختى 2008 و2013 واللافت أن الأهلى يفوز باللقب دائماً حين يواجه الزمالك.

وتفوق الزمالك فى آخر لقاءين أمام الأهلى بعد الفوز بنتيجة 3-1 فى الدورى والفوز بركلات الترجيح فى كأس السوبر المحلى بالإمارات، بينما ألغيت مباراة قمة الدور الأول للدورى لانسحاب الزمالك وتم خصم 3 نقاط من رصيده.

وتشهد المباراة حضوراً لافتاً لمؤمن زكريا سفير اللقاء النهائى تفعيلاً للمبادرة التى طرحها هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى للكاف لدعمه فى محنته الصحية.

وتنقل المباراة الأهلي والزمالك، على شبكة قنوات بي إن سبورتس المالك الحصري لحقوق بث مباريات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عبر قناة beiN Sports HD7 الفضائية المباراة، ويتولى المعلق التونسى عصام الشوالى التعليق على المباراة.

كما تذاع مباراة الأهلي والزمالك، على قناة تايم سبورتس عبر ترددها الأرضى داخل حدود مصر فقط، وعليه تعرض قناة تايم سبورت مباراة الأهلى والزمالك عبر البث الأرضى.