رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طيار كويتي يقود طائرة جولة كاس العالم قبل وصوله لقطر

بوابة الوفد الإلكترونية

تتجه أنظار الجماهير العالمية بعد عامين فقط إلى الدوحة لمتابعة أكبر حدث كروي في العالم مونديال قطر 2022، و الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

ويقوم الطيار الكويتي طلال حيدر دشتي بنقل كأس العالم من زيورخ موطن الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " عبر الخطوط القطرية إلى الدوحة في إطار الترويج لمونديال قطر 2020، حيث احتفلت الخطوط الجوية القطرية ببقاء عامان على مونديال قطر2022 بنشر صور لطاقم الطائرة مع كأس العالم في زيوريخ ، تحت لقاء شعار "لقاء الأبطال".

استعدادات قطر لكأس العالم مستمرة

وتواصل قطر استعدادتها لاستضافة هذا الحدث الكروي العالمي في الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022  وقبل عامين من صافرة انطلاق كأس العالم قطر 2022، أعلنت عن اكتمال 90% من البنية التحتية وجاهزية جميع الملاعب قبل عام من أهم بطولة كروية عالمية .

وتم الإعلان عن جاهزية 3 استادات من أصل ثمانية وانتهت الأعمال الرئيسية في استادين آخرين، على أن تكتمل جميع الاستادات قبل انطلاق البطولة بأكثر من عام، بما يتيح اختبار جاهزيتها قبل الحدث بوقت كافٍ.

ومؤخرا قام جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بزيارة لقطر للوقوف على التطورات المتعلقة باستضافة بطولة كأس العالم 2022 وتم مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالشأن الرياضي.

الفرق العربية المتأهلة لكاس العالم

وأجريت قرعة تصفيات كأس العالم 2022 الخاصة بالقارة الإفريقية يوم الثلاثاء 21 أكتوبر 2020 في العاصمة المصرية القاهرة ، حيث يُعد هذا الدور الثاني من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال، ولم يكن الدور الأول بنفس النظام، بل كان بنظام خروج المغلوب من مجموعة مباراتي الذهاب والإياب، وهو الدور الذي تأهل منه منتخب السودان وأكمل عقد المنتخبات العربية المشاركة في دور المجموعات، والذي لن يتخلف عنه أي منتخب عربي باستثناء الصومال التي خرجت أمام زيمبابوي.

جميع منتخباتنا العربية ستكون حاضرة في الدور الثاني من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 المقام

بقطر، وهي الجزائر وتونس وموريتانيا ومصر وليبيا والمغرب والسودان.

موعد التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم

كان من المقرر أن تبدأ مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر في 5 أكتوبر الماضي وتستمر لعام كامل أي ستنتهي في 4 أكتوبر 2021.

لكن بعد تفشي فيروس كورونا، استقر الاتحاد الإفريقي على تأجيل التصفيات المؤهلة للمونديال لتبدأ في 31 مايو 2021، على أن تلعب المباريات الفاصلة في الفترة بين 8 و16 نوفمبر 2021 .

مجموعة مصر في كأس العالم 2022

اوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة السادسة من تصفيات كأس العالم 2022 والتي ضمت الى جانب منتخبنا كل من منتخب الجابون ومنتخب ليبيا ومنتخب أنجولا .

كاس العالم للأندية

وفيما يخص كأس العالم للأندية فقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن استضافة قطر لبطولة كأس العالم للأندية في شهر فبراير المقبل وذلك خلال الفترة بين الأول وحتى الحادي عشر من نفس الشهر وسط إجراءات احترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وكان من المعتاد إقامة كأس العالم للأندية، بمشاركة أبطال القارات إلى جانب بطل الدوري في البلد صاحب الأرض، في شهر ديسمبر، لكن

تأجيل المسابقات بسبب فيروس كورونا واسع الانتشار ألقى بظلاله على الموعد الجديد.

وتوج ليفربول بلقب النسخة الماضية من كأس العالم للأندية، بعد تفوقه في النهائي على فلامينغو البرازيلي.