رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جاموندي مدرب الوداد ترشح لخلافة إيناسيو وقهره الزمالك بالكونفيدرالية

 الأرجنتيني ميجيل
الأرجنتيني ميجيل جاموندي

 يستعد الأهلي لمواجهة الوداد المغربي مساء اليوم السبت، في التاسعة، على ستاد محمد الخامس، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 ويقود الأرجنتيني ميجيل جاموندي، الوداد البيضاوي، منذ شهر سبتمبر الماضي، بعدما قامت إدارة النادي المغربي بإقالة الإسباني كارلوس جاريدو من تدريب الفريق.

 وقاد المدرب الأرجنتيني جاموندي الفريق في ٩ مباريات بالدوري المغربي، من المدرجات بسبب قوانين الاتحاد المغربي، بمنع المدرب من قيادة فريقين بنفس الموسم، إذ كان يدرب جوماندي فريق أحسنية أغادير وتم إقالته، وتعيينه مشرفًا عامًا على جميع الفئات بنادي الوداد، وتأتي تلك المرة الثانية التي تم تعيينه مدربًا مؤقتًا بعد إقالة الصربي زوران مانولوفيتش، في يناير الماضي.

ماذا قدم جاموندي مع الوداد بعد تعيينه مدربًا مؤقتًا للمرة الثانية بعد إقالة جاريدو 

 نجح جوماندي في الفوز ٥ مباريات من أصل ٩ وتعادل في ٤، ولم يخسر معهم، سجل فيهم ١٤ هدفًا ودخل شباك فريقه ٦ أهداف، لكن ذلك لم يسعف الفريق بحصد الدوري الذي توج به منافسه الرجاء، بفارق نقطة وحيدة، في نهاية المطاف.


من هو جاموندي؟

المدرب الأرجنتيني صاحب الـ53 عامًا بدأ رحلته مع الساحرة المستديرة كمدرب في نادي راسينج الأرجنتيني عام 1998، لكنه لم يستمر طويلًا معه، ورحل عنه بعد عام واحد.

 وبعدها اتجه المدير الفني إلى أفريقيا وآسيا، مدربًا للأهلي الليبي، في عام ٢٠٠١، ثم مدربًا مساعدًا لمواطنه أوسكار فولوني بمنتخب بوركينا فاسو، مرورًا بعدها بأسيك ميموزا الإسفواري والوداد المغربي، و الترجي التونسي، والنجم الساحلي.

 وفي 2005 تولى جاموندي تدريب ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، وانتقل منه إلى حسنية أغادير المغربي في بداية 2007، ثم بلاتينيوم الجنوب أفريقي في نهاية العام نفسه، قبل أن يرحل إلى شبيبة بلوزداد الجزائري في 2010.

 بعدها رحل جوماندي، إلى قارة آسيا، ليدرب اتحاد كلباء الإماراتي، في موسم ٢٠١١/٢٠١٢، لكن وسرعان ما عاد في منتصف 2012 إلى القارة السمراء من بوابة اتحاد العاصمة الجزائري، ثم عاد إلى بلوزداد في 2013، ومنه إلى حسنية أغادير مرة أخرى، من 2015 إلى 2017 كإداري ثم من 2017 إلى 2019 كمدير

فني.

 

خطة لعب جاموندي التي يميل لها

 يميل المدرب الأرجنتيني للخطط الهجومية، بخطة ٤-٣-٣ ، وتولي القيادة الفنية للوداد لباقي الموسم الماضي للدوري المغربي، كما ذكرنا مسبقًا، في ٩ مباريات، سجل فيهم ١٤ هدفًا ودخل شباك فريقه ٦ أهداف.

 

 جاموندي واجه الزمالك في الكونفدرالية التي توج بها الأبيض في نهاية المطاف

جوماندي مدرب أحسنية أغادير السابق واجه للزمالك في الكونفدرالية  عام ٢٠١٩، في دور ربع النهائي من البطولة الأفريقية .

 تخطى الزمالك، حسنية أغادير بصعوبة، بهدف نظيفة، مجموع المباراتين، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بالمغرب، وفاز الزمالك بهدف نظيف في مباراة العودة بمصر.

 

ترشيحه لتدريب الزمالك في ٢٠١٧ لخلًفا لإيناسيو 

 كان جاموندي مرشحًا للزمالك مع مدرب جمال حاجي لتدريب الفريق الأبيض بعد رحيل إيناسيو، قبل أن يتم الاستقرار على إيهاب جلال.

إنجازاته
2 الوصيف كأس الأمير إتحاد كالباء

2006 - جنوب أفريقيا بطل الأبطال

2006/7 - كأس جنوب أفريقيا بطل الأبطال

2004 - الدوري التونسي مع الترجي

2004 - دوري أبطال أفريقيا نصف النهائي مع الترجي

2003 - دوري ساحل العاج مع أسيك أبيدجان

2003 - ساحل العاج كأس الأندية الوطنية أسيك أبيدجان

2003 - دوري أبطال أفريقيا نصف النهائي أسيك ابيدجان

2003 - كأس السوبر الأفريقي مع الوداد المغربي

2002 - كأس الملك مع الوداد المغربي

2002 - كأس الاتحاد الأفريقي الفائز

بطولة الدوري مع نادي الاتحاد الليبي

وقبلها بطولة الدوري مع نادي الأهلي الليبي.