رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد تصدره للتريند.. من هو يوسف خميس نجم نادي النصر؟

رياضة

السبت, 19 سبتمبر 2020 19:41
بعد تصدره للتريند.. من هو يوسف خميس نجم نادي النصر؟يوسف خميس
خاص - الوفد

أصبح يوسف خميس، اليوم السبت ضمن الكلمات الأكثر بحثا في المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما توفت والدته أمس الجمعة وتم دفنها في مدينة الرياض عقب صلاة عصر.

وقد تلقى يوسف خميس التعازي من كافة الرياضيين، الذين عبروا عن مشاعرهم بمشاطرة خميس لأحزانه في فقد والدته.

وتقدم إليكم "بوابة الوفد" بعض المعلومات عن يوسف خميس في السطور المقبلة: -

يوسف راشد خميس أبا العلا من مواليد 1381 هـ - 1961، لاعب وسط سابق في نادي النصر والمنتخب السعودي، يكنى بابي سعد وهو من مواليد الرياض، له شقيق اسمه سلطان خميس

سبق له اللعب لنادي الشباب.

وسبق عمل يوسف خميس بالإضافة لكونه لاعباً سابقاً، في مجال التدريب والتحليل الفني عبر القنوات الفضائية. يملك سجلاً حافلاً من الإنجازات والبطولات كلاعب ومدرب ويعد من أبرز النجوم في تاريخ كرة القدم السعودية.

يملك نجم الكرة السعودية يوسف خميس تاريخا رياضيا ناصعا ابان مسيرته المظفرة مع الأصفر البراق والأخضر الكبير، ويتفق معظم الرياضيين ان يوسف خميس واحد من أفضل من أنجبتهم الملاعب المحلية فموهبته الكروية كانت لا تضاهى

فهو صانع ألعاب بارع وهداف مميز وقائد محنك.

ونظرا لتميزه في الاداء فقد أشاد به كل من شاهده أو أشرف على تدريبه لينال عدة ألقاب أبرزها (شبح الملز) الذي أطلقه المعلق الراحل أكرم صالح الذي كان من أشد المعجبين بالنجم يوسف.

وعمل كمدرب حيث تولى تدريب نادي الشباب وقاد الفريق لتحقيق لقب كأس الخليج للأندية عام 1414هـ ثم عاد للعمل بنادي النصر عام 1415هـ بعد الاستغناء عن خدمات المدرب البرازيلي بركبيو وقاد النصر للحصول على كأس خادم الحرمين الشريفين بعد هزيمته لنادي الهلال 3/1.

وكررة العودة للنصر وأشرف عليه عام 1416ه بعد الاستغناء عن المدرب الفرنسي فرنانديز وقاد النصر لبلوغ المربع الذهبي والوصول للمباراة النهائية على كأس ولي العهد والتي كسبها الشباب 3/صفر.

 

أهم الاخبار