رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جاريث بيل يحاول الخروج من مقبرة ريال مدريد لإحياء نفسه مجددًا

جاريث بيل ومورينيو
جاريث بيل ومورينيو

أصبح جاريث بيل لاعب ريال مدريد الإسباني، يشكل عقبة كبيرة للنادي الملكي، من أجل إيجاد مشترى له وتحديد مستقبله مع الفريق.

ووفقاً لبعض التقارير الإنجليزية، فإن هناك خطوات قليلة تفصل انتقال جاريث بيل جناح ريال مدريد إلى توتنهام في الميركاتو الصيفي الحالي.

زين الدين زيدان أسطورة ريال مدريد والمدير الفني الحالي، كان قد أبلغ جاريث بيل في وقت سابق أنه خارج خططه المستقبلية، مما دفع اللاعب لرغبته في مغادرة الفريق والبحث عن مكان أساسي.

وفى الفترة الأخيرة ارتبط اسم بيل بالانتقال إلى فريقين من أعرق الأندية في إنجلترا وأوروبا، وهما مانشستر يونايتد، وتوتنهام الذي سبق وأن لعب له من قبل.

مانشستر يونايتد يضع بيل كهدف ثاني له في حال فشل صفقة التعاقد مع سانشو من بروسيا دورتموند، أما توتنهام يريد تدعيم صفوفه بصفقات قوية لحل مشكلة الهجوم في الفريق والمنافسة على البطولات.

ونستعرض من خلال هذا التقرير 4 نقاط في مسيرة بيل:-

- كيف يمكن لـ جاريث بيل أن يحل مشكلة الهجوم لجوزيه مورينيو

جاريث بيل بخبرته السابقة في الدوري الإنجليزي، الليجا الإسبانية، والذي يتميز بسرعته الفائقة وقد أبرز ذلك من خلال هدفه في مرمى برشلونة حيث وصلت سرعته حوالي 35 كم/ساعة، وقدرته على المراوغة وضرب دفاع الخصم واختراقه، بالإضافة إلى توظيفه الجيد في الملعب من خلال مدرب يعرف إمكانياته جيداً، وهو ما قد يساعد مورينيو

على حل أزمة الهجوم.

- أرقامه الرائعة مع النادي الملكي 

لعب بيل 251 مباراة بقميص ريال مدريد، استطاع تسجيل 105 هدف، وصناعة 68 آخرين، عوضاً عن أهدافه الحاسمة في المباريات النهائية التي خاضها بالقميص الأبيض في دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية وكأس الملك.

- تجاربه السابقة في الدوري الإنجليزي

سطع نجم جاريث بيل مبكراً خلال تواجده مع نادي ساوثهامبتون الإنجليزي بعد أن لعب معهم موسماً واحداً حيث مثل الفريق في 45 مباراة سجل خلالهم 5 أهداف، وصنع 12 آخرين، وبعد تألقه لفت إليه أنظار توتنهام  مما عجل من تعاقد النادي معه ولعب 203 مباراة بقميص توتنهام استطاع تسجيل 56 هدفاً، وصناعة 58 آخرين.

- إنجازه الرائع في صغره

حصل جاريث بيل على لقب أفضل لاعب في إنجلترا وأفضل لاعب شاب موسم  2012/2013، وهو ما حققه كرستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد، أندي جراي مع أستون فيلا من قبله.