رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. إصابة مؤمن زكريا تصنع معجزة بين جماهير الكرة المصرية

رياضة

الاثنين, 16 سبتمبر 2019 01:53
شاهد.. إصابة مؤمن زكريا تصنع معجزة بين جماهير الكرة المصريةمؤمن زكريا لاعب الأهلي
كتبت - سارة جاب الله

 صنعت إصابة مؤمن زكريا، لاعب النادي الأهلي، معجزة بين جماهير الكرة المصرية في فترة قصيرة، عقب تعرضه للضغوط منذ احترافه بالدوري السعودي، والاستغناء عنه بعد تعرضه للإصابة وعودته للأهلي مرة أخرى، وخضوعه للبرنامج التأهيلي.

 سيطر الجانب العاطفي على  جماهير الكرة المصرية تجاه إصابة مؤمن زكريا، ويرغب الجميع في عودته مبكرًا للملاعب، بعد تلقية العلاج المقرر للتعافي.

 أصبحت المعجزة في التفاف كل الجماهير المصرية حول اللاعب، وإصابته كانت نبذًا للعنف بين الجمهور، والجميع يدعو له بالشفاء العاجل.

 بات احتفال مؤمن زكريا، لاعب فريق النادي الأهلي، طابعًا خاصًا لكل جمهور مصر ولفرق الكرة بالأندية، وذلك من أجل دعمه بشكل معنوي، بعد إصابته وسفره للعلاج، خارج مصر في الـ20 من سبتمبر الجاري.

 أصر عدد كبير من جماهير النادي الأهلي على التوجه إلى منزل مؤمن زكريا، وحرصت على الهتاف باسم اللاعب، كما نادت عليه، مرددة: "الولاه ولاه أهو.. ابن النادي الأهلي.. بنحبك يا مؤمن".

شاهد .. جمهور الأهلي أمام منزل مؤمن زكريا..

 وقال الآخر من جمهور الأهلي: من أهم الوينجات اللي لعبت مع الأهلي في ٣ مواسم ٨٤ مباراة أحرز ٣١ هدفًا، لاعب ذكي جدًاااا في تحركاته، هداف مؤثر ع الجون من غير فزلكة، بيقوم بأدوار دفاعية ع أكمل وجه، زي النحلة ع الخط، عمره ما بخل بنقطة عرق، ألف سلامة يا مؤمن وبإذن الله ترجع بالسلامة جمهور الأهلي سندك.

بينما ساندة جمهور الزمالك قائلًا: "أنا موافق ترجع وتجیب فینا أهداف، وتنكد

علینا بس أهم حاجة ترجع تلعب، وترجع أحسن من الأول، ربنا يشفيك بإذن الله".

 كما حرصت جماهير الإسماعيلي على مساندة زكريا قائلة: "جماهير الإسماعيلي تتمنى الشفاء العاجل للاعب مؤمن زكريا، إن شاء الله فترة وتعدي وترجع أحسن من الأول".

 بينما نشرت إحدى الصفحات المتحدثة باسم جمهور المصري البورسعيدي قائلة: "ألف سلامة للاعب مؤمن زكريا، أقسم بالله أنا جسمى قشعر وهو بيتكلم، مؤمن تعبان جدًا وعنده مشكلة في الأعصاب ولسانه تقل، وحسب بيان فريق أحد اللي فسخوا معاه العقد كان بيقول عنده ضمور في العضلات، اللاعب ٩٠% كان يقترب من الاعتزال ولم يمكنه عيش الحياة بصورة طبيعية مرة أخرى ومحتاج دعواتكم، سلامات يا مؤمن ربنا يشفيك ويعافيك يارب اللاعب مسافر ألمانيا وبإذن الله هيرجع أفضل من الأول، جمهور النادي يتمنى لك الشفاء العاجل".

جمهور الاتحاد..

 نشرت صفحة جمهور الاتحاد السكندري منشورًا يساند فيه مؤمن زكريا قائلًا: "جماهير الاتحاد السكندرى تتمنى الشفاء العاجل للاعب مؤمن زكريا والعودة للملاعب فى أسرع وفت، وفى حالة خروج اللاعب من الأهلى، نتمنى من المسئولين فى نادى الاتحاد السكندرى التعاقد مع هذا اللاعب ومساندته ودعمه من جماهير مصر بالكامل، فهو موهبة تستحق، إن شاء الله ربنا يشفيك وترجع أحسن من الأول، احنا

لو أصحاب قرار سيكون لاعبًا لسيد البلد "الأخضر يليق بك".

 وكان كشف مؤمن زكريا أن إصابته "نفسية"، والسبب في ابتعاده عن المشاركة في المباريات، وأضاف مؤمن في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "اللعيب"، إنه بعد الإصابة وابتعاده لمدة وصلت لـ6 أشهر، ومرض والده، وخضوع والدته لعملية جراحية بسببه، مما أثر عليه نفسيًا من دون مساندة من أحد.

 وأوضح أنه سيسافر ألمانيا للعلاج، لمعرفة إصابته تحديدًا ومدة العلاج، مضيفًا: "لا أتدرب، 6 شهور مرت عليّ من الضغط"، إصابتي في الركبة ولكني لا أعلم ما هي الإصابة، الأشعة لم تُظهر شيئًا ولكني أشعر بوجع".

 واختتم: "واجهت أحداثًا كسرتني، في ظل ابتعادي عن الملاعب والتدريب وأصدقائي، والجماهير التي أعشقها وتعشقني".

وأصدر الأهلي بيانًا أوضح فيه موقف النادي من علاج اللاعب وجاء فيه:

 أكد جهاز كرة القدم بالنادي أن مجلس الإدارة، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، قرر قبل شهرين تقريبًا تحمل تكاليف علاج مؤمن زكريا كافة في الداخل والخارج، كما قرر أيضًا حصول اللاعب على مستحقاته المالية بغض النظر عن قيده فى قائمة الفريق من عدمه.

 وحرص الخطيب على عقد جلسة مع مؤمن زكريا منذ فترة، وأبلغه بقرار مجلس الإدارة بنفسه، وأكد له أن النادي لم ولن يتخلى عن أبنائه على مدار تاريخه، وأنه أحد أبناء الأهلي وسيحصل على كل الدعم والمساندة من الاتجاهات كافة حتى يستعيد عافيته ويعود للملاعب من جديد.

 وأكد الجهاز أنه لم يكن بحاجة للإعلان عن كل هذه التفاصيل؛ سواء الخاصة بقرار مجلس الإدارة، أو موقف الكابتن الخطيب؛ لأن سياسة الأهلي لم تتغير، ولن يتخلى يومًا عن أبنائه، كما أن رئيس النادي يعطي موضوع مؤمن زكريا اهتمامًا خاصًا منذ علمه بإصابته، والتقاه أكثر من مرة وتابع الترتيبات الخاصة بعلاجه فى ألمانيا خلال الفترة الماضية وقبلها فى إسبانيا، وسيظل مؤمن وكل أبناء الأهلي محل اهتمام ورعاية ناديهم.

أهم الاخبار