عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الزمالك "عُقدة" الأندية المغربية في البطولات الأفريقية

فريق الزمالك
فريق الزمالك

 نجح فريق الزمالك في الفوز ببطولة الكونفيدرالية، بعدما تفوق على نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية، بنتيجة 5/ 4 بركلات الترجيح.

البطولة هي الأولى للزمالك عبر تاريخه، بعدما أصبح مسماها الكونفيدرالية، وهي الأولى للزمالك قاريًا منذ عام 2003.

 

 

 أصبح فريق الزمالك يمثل عُقدة للفرق المغربية في النهائيات خلال البطولات القارية، بعدما تفوق عليهم في العديد من المناسبات، على النحو الآتي:

 

- تفوق الزمالك على الرجاء المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2002 بهدف من دون رد سجله تامر عبد الحميد، عقب التعادل السلبي في الذهاب من دون أهداف.

 

- نجح الزمالك في الفوز على الوداد المغربي بثلاثة أهداف لهدف عام 2003 في السوبر الأفريقي، سجل للأبيض محمد عبدالواحد وحازم إمام وعبدالحليم علي.

 

- استمر الزمالك في تفوقه على الفرق المغربية، ونجح في إقصاء المغرب الفاسي عام 2012 من دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا، بعدما فاز عليه في المغرب بهدفين

سجلهما أحمد حسن وأحمد جعفر.

 

 

 ونجح الزمالك في الفوز على الفريق نفسه في الإياب بملعب الكلية الحربية بالنتيجة نفسها، سجل الهدفين إبراهيم صلاح وحازم إمام.

 

 

-  اصطدم الزمالك مع الوداد المغربي عام 2016 في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ونجح في الفوز عليه ذهابًا بأربعة أهداف نظيفة، وخسر في الإياب بنتيجة 5/2، إلا أنه أقصى بطل المغرب في مجموع المباراتين.

 

 

- وفي نسخة الكونفيدرالية 2019، لم يتفوق الزمالك فقط على نهضة بركان في النهائي، وإنما على اتحاد طنجة المغربي في دور الـ32 مكرر للبطولة، كما أقصى حسنية أغادير المغربي من ربع نهائي المسابقة.