عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي يواجه الساورة بقوته الضاربة لخطف تذكرة ربع نهائي إفريقيا

الأهلي وشبيبة الساورة
الأهلي وشبيبة الساورة (أرشيفية)

يلتقى فى السادسة مساء اليوم السبت فريق الأهلى نظيره شبيبة الساورة الجزائرى على ملعب برج العرب بالإسكندرية فى الجولة السادسة والأخيرة فى المجموعة الرابعة ببطولة دورى أبطال أفريقيا بحضور 15 ألف مشجع وبصافرة الحكم التونسى صادق السلمى.

ويحتل شبيبة الساورة صدارة الترتيب برصيد 8 نقاط بينما يأتى الأهلى فى المركز الثانى برصيد 7 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن فيتا كلوب الكونغولى صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط، بينما يأتى سيمبا التنزانى فى المركز الرابع والأخير برصيد 6 نقاط ويلتقى فيتا مع سيمبا فى تنزانيا فى نفس التوقيت.

وتقابل الفريقان فى الجولة الثانية للمجموعة فى الجزائر وانتهى اللقاء بالتعادل بهدف لكل منهما، ويبحث الأهلى فى لقاء الليلة عن حسم التأهل من خلال الفوز وضمان الصدارة أو التعادل الذى يصعد بالفريق ولكن حال تعادل فيتا كلوب مع سيمبا بينما يحتاج الفريق الجزائرى للفوز أو التعادل للتأهل.

ويتسلح الأهلى فى لقاء برج العرب بالحضور الجماهيرى بعد أن نجح مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب فى إقناع الجهات الأمنية بزيادة الحضور الجماهيرى إلى 15 ألف مشجع بدلًا من 10 آلاف للمزيد من المؤازرة الجماهيرية كما تم تخصيص مدرج للجماهير الجزائرية فى اللقاء بخلاف أن الأهلى يتسلح أيضًا بالقوة الضاربة من نجومه فى التشكيلة التى تخوض المباراة.

وشهدت الأجواء قبل المباراة حالة من التركيز الشديد بين لاعبى الأهلى قبل السفر للإسكندرية أمس الأول السبت لخوض معسكر مبكر، وأشعلت زيارة البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى الأسبق للأهلى حماس اللاعبين من أجل عبور المباراة وحسم التأهل كما وعد محمود الخطيب رئيس الأهلى بصرف مكافآت للاعبيه من أجل تحقيق الفوز على حساب الساورة.

وأعرب لاسارتى عن ثقته فى قدرة اللاعبين على تحقيق الفوز امام الساورة ومصالحة الجماهير بعد الخسارة أمام فيتا كلوب وقبلها سيمبا خارج الديار، موضحًا أن الأهلى قادر على حسم التأهل فى برج العرب.

وتأكدت جاهزية حسام عاشور وصلاح محسن لاعبى الأهلى لخوض المباراة، بينما تحيط الشكوك بمشاركة مروان محسن مهاجم الفريق لشعوره بإجهاد

فى العضلة الخلفية وأيضًا هناك شكوك حتى اللحظات الأخيرة حول مشاركة محمد الشناوى حارس المرمى الذى تعرض لإصابة فى أنكل القدم.

ويغيب عن الأهلى الحارس شريف إكرامى ووليد سليمان وهشام محمد للإصابة ومحمد نجيب لعدم الجاهزية بجانب غير المقيدين أفريقياً، ويعتمد لاسارتى على استغلال الفرص السهلة ومطالبته المهاجمين بضرورة هز الشباك من أنصاف الفرص كما صحح بعض الأخطاء الدفاعية التى وقع بها الفريق فى اللقاءات الماضية.

ومن المنتظر أن يعتمد لاسارتى على تشكيلة تضم حارس المرمى على لطفى وأمامه الرباعى سعد سمير وأيمن أشرف ومحمد هانى والتونسى على معلول فى خط الدفاع وعمرو السولية وكريم وليد «نيدفيد» وناصر ماهر للوسط ورمضان صبحى والنيجيرى جونيور أجاى والمغربى وليد أزارو للهجوم.

ويملك لاسارتى بعض البدائل المميزة مثل صلاح محسن وحسين الشحات وحسام عاشور وأحمد فتحى وياسر إبراهيم ومحمود وحيد بجانب إسلام محارب ومحمد شريف وأحمد حمودى.

على صعيد آخر، يخوض شبيبة الساورة اللقاء بدافع الصعود واستكمال مغامرته فى البطولة القارية مع إعلان مدربه كريم الزاوى التحدى وتأكيده أنه قادر على تحقيق المفاجأة فى ملعب برج العرب وإقصاء الأهلى من البطولة من خلال الفوز.

ويعتمد الساورة على أبرز نجومه القناص يحيى شريف الذى تألق فى دورى الأبطال وأيضًا محمد الأمين حامية الذى سجل 4 أهداف بالبطولة بجانب ميسالا مرياح وكوناتى الحاج يوسوفا.