رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرص الأهلي في التأهل لربع نهائي دوري الأبطال بعد الهزيمة أمام فيتا

بوابة الوفد الإلكترونية

رغم هزيمة الأهلي أمام فيتا كلوب اليوم بهدف دون رد في المواجهة التي جمعت الفريقن ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، الا ان الأهلي لازال يحتل صدارة المجموعة ولديه أكثر من فرصة للتأهل الى دور ربع النهائي.

ويمتلك الاهلي في رصيده 7 نقاط يتصدر بها ترتيب المجموعة حتى الآن متفوقا بفارق المواجهات المباشرة عن  فيتا كلوب وبفارق نقطة عن سيمبا الثالث، في حين يأتي شبيبة الساورة في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.

التأهل مباشرة دون النظر الى نتائج الآخرين حال تحقيق الفوز بالجولة الأخيرة على شبيبة الساورة بالقاهرة، حيث يصل الأهلي إلى النقطة 10 بصرف النظر عن نتيجة مباراتي سيمبا أمام شبيبة الساورة اليوم وأمام فيتا كلوب بالجولة الأخيرة، ففي حالة فوز شبيبة الساورة اليوم يصل للنقطة 9 وفوزه بالجولة الأخيرة يصل الى 12 نقطة ويتأهل كأول المجموعة،

وهو ما يعني توقف فيتا وشبيبة الساورة عند رصيدهم الحالي ويتأهل الأهلي كثاني المجموعة  ويتصدر المجموعة ويتوقف رصيد سيمبا عن 6 نقاط وفوزه في المباراة الأخيرة يصل الى النقطة 9 ويتأهل كثاني المجموعة خلف الأهلي حال فوزه على شبيبة الساورة، حيث يبقى فيتا ب7 وسيمبا ب5 نقاط.

وفي حالة تعادل سيمبا مع شبيبة الساورة يحتفظ الأهلي بصدارة المجموعة ويكفيه الفوز بالجولة الأخيرة للتأهل.

ويودع الأهلي البطولة حال تلقيه الهزيمة بالجولة الأخيرة ليتجمد رصيده عند 7 نقاط ويكون التأهل من نصيب شبيبة الساورة مع الفائز من فيتا كلوب وسيمبا.