رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

٣ سيناريوهات لصعود ليفربول لدور القادم من دوري أبطال أوروبا وكابوس يطارده

محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول

يستعد فريق ليفربول الإنجليزي لمواجهة نابولي الإيطالي، غدًا، الثلاثاء على ملعب "أنفيلد" ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ويملك ليفربول ٦ نقاط، محتلًا المركز الثالث، بينما يتصدر نابولي المجموعة الثالثة برصيد ٩ نقاط، ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثاني برصيد ٨ نقاط، ويتذيل النجم الأحمر جدول الترتيب بـ٤ نقاط.

ليفربول لديه ثلاث سيناريوهات من أجل الصعود للدور القادم دور الـ١٦ من البطولة دوري الأبطال:

الأول: ليفربول يحتاج للفوز على نابولي بهدف نظيف من أجل الصعود، لكن في حالة تسجيل نابولي هدف في مرمى ليفربول، سيحتاج الريدز للتقدم بفارق هدفين (٣-١، ٤-٢).

الثاني: في حالة فوز ليفربول بفارق هدف فقط ودخول مرماه هدف (٢-١، ٣-٢) سيودع البطولة إلا في حالة تعادل الفريق الباريسي أمام النجم الأحمر، و في تلك الحالة  ستتساوى الفرق الثلاث ب٩ نقاط

وسيتم إلغاء نتائج النجم الأحمر.

في تلك الحالة سيتصدر ليفربول جدول الترتيب ويكون رصيده ٦ نقاط، ونابولي و باريس جيرمان ٥، وسيصعد ليفربول وباريس جيرمان في ظل تفوق الفريق الباريسي على نابولي بفارق الأهداف ويصعد للدور القادم.

الثالث: في حالة فوز ليفربول على نابولي بأي فارق أهداف و خسارة باريس سان جيرمان أمام النجم الأحمر، يتأهل نابولي و ليفربول سَوِيًّا للدور القادم.

الكابوس: في حالة خسارة ليفربول أمام نابولي، وفوز النجم الأحمر على باريس سان جيرمان، سيودع الريدز بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي "يوروليج".