عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد الكرة يبدأ تطبيق تقنية الفيديو خلال أسابيع

مجدى عبدالغنى
مجدى عبدالغنى

كتب ـ صبري حافظ:

 

قرر اتحاد الكرة البدء في تطبيق تقنية الفيديو لإدارة مباريات الدوري الممتاز قبل نهاية الدور الأول للمسابقة بعد الأخطاء الساذجة التي وقع فيها الحكام.
وخاطب مسئولو الجبلاية الاتحاد الدولي «فيفا» لتطبيق هذه التقنية بالملاعب المصرية.

كما وافق الاتحاد على طلب أى نادٍ يرغب في إسناد مباراة له لحكام أجانب شرط تسديد 15 ألف دولار تسدد بخزينة الاتحاد قيمة تكلفة استقدام طاقم الحكام الاجانب.

وأكد مجدي عبدالغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن تطبيق تقنية الفيديو تأتي في إطار دعم الحكام المصريين بعد الهجوم العنيف مؤخرا وحرصا على مسابقة الدوري واستكمالها حتى النهاية.

وقال «عبدالغني» إن هذه التجربة ليست الاولى، حيث طبقت في الموسم الماضي قبل كأس العالم ولكنها كانت من خلال فيديو تليفزيوني  لتقليل الاخطاء، مشدداً على أن تجربة الحكم الخامس لم تحقق هدفها لوجود أخطاء بالقرب من منطقة الجزاء وحولها ويمكن الاستفادة منه بجلوسه على الفيديو.

وأكد «عبدالغني» أن الاتحاد جاهز لتنفيذ التقنية في جميع المباريات المذاعة نافياً وجود مشاكل مادية، حيث سيتم البحث عن راعٍ أو الشركة الراعية لأنشطة الاتحاد.

وعن مطالب محمد صلاح، أكد «عبدالغني» أن الاتحاد يعتذر عن التأخير في الرد على وكيل «صلاح» نظراً لوجود هاني أبوريدة في أمريكا، مشيرا إلى أنه لا يوجد أى تحفظ على أى طلب خاص به لا سيما تأمينه ونعمل على توفير المناخ الصحى للاعب.

في سياق آخر، أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة،  إن الاتحاد يسعى لإقامة مباريات المصري بملعبه باستثناء بعض المباريات مثل الاهلي والزمالك  تقام في

الإسكندرية ويتم تخصيص مباريات الفريق مع أندية القاهرة باستاد الدفاع الجوي.

من ناحية أخرى، قرر الاتحادان المصري والتونسي تفعيل بروتوكول التعاون بينهما في الجانب التحكيمي، حيث تم الاتفاق على الاستعانة بالحكام التونسيين لإدارة بعض مباريات المسابقات المحلية في مصر وترشيح حكام مصريين للمشاركة في إدارة بعض مباريات الدوري التونسي.

ورحب عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة الاتحاد، ورئيس لجنة الحكام، بالاتفاق، مشيراً الى انه يأتي في مصلحة الحكام في البلدين بتوفير فرصة احتكاك خارجية لهم، وتمنى «عبدالفتاح» أن يتسع الاتفاق ليشمل عدداً أكبر من الدول خاصة العربية.

في سياق آخر، حدد الاتحاد يومي 30 و31 أكتوبر المقبل موعدا لانعقاد الجمعية العمومية العادية.

من جانبه، أكد محمد أبو الوفا، عضو مجلس إدارة الاتحاد، توفير طائرة خاصة لسفر المنتخب الى سوازيلاند للقاء منتخبها يوم 16 أكتوبر ضمن الجولة الرابعة لتصفيات الامم الإفريقية.

كما حدد الاتحاد سعر تذاكر مباراة المنتخب مع سوازيلاند في الجولة الثالثة يوم 12 أكتوبر باستاد السلام بالقاهرة بقيمة 40 جنيهًا للدرجة الموحدة و100 جنيه للدرجة الأولى.