رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يحدث في الدوري المصري.. "قطايف ولطايف النجوم في التحليل كوميدي"

تصميم: إسلام فارس
تصميم: إسلام فارس

تقرير: محمد ثروت

انتهت الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، لا صوت يعلو فوق خماسية الزمالك وفوز الأهلي على المصري، وتجربة بيراميدز الممولة من المستشار تركي آل الشيخ، ولكن هناك أصوات أخرى تعطي "الإيجبشان ليج" نكهة مختلفة.

 

وبعيداً عن العشب الأخضر في ستادات الدوري المصري، الخاوية على عروشها حتى الآن في ظل الغياب الجماهيري، توجد ملاعب لا تقل سخونة وإثارة، تلك التي يقوم فيها السادة المحللون باستعراض مهاراتهم التحليلية في استوديوهات القنوات الفضائية التي تتعامل مع مباريات الدوري على أنها مباريات لا تقل أهمية عن كلاسيكو الأرض أو نهائي كأس العالم.

 

وتستعرض بوابة الوفد الاليكترونية من خلال هذا التقرير الساخر بعضاً من أطرف التعليقات التي شهدتها مباريات الدوري المصري، حيث أبدع نجوم كرة القدم السابقين في إظهار مواهبهم في ستوديوهات التحليل..

ربيع ياسين "فيه إيه يا كابتن"

استضافت قناة الأهلي الكابتن ربيع ياسين، لاعب الأحمر ومنتخب مصر السابق.


سأل عبدالحميد حسن مقدم الاستوديو ربيع ياسين حول مروان محسن مهاجم الأهلي، وعدم وجوده في القائمة الأساسية للفريق، فكان رد ربيع كالتالي:


"مروان محسن هو مهاجم مصر الأول.. مينفعش يكون خارج قائمة الـ18 في الأهلي.. ده المهاجم الأساسي لمصر في كأس العالم.. أنا رأيي أن مروان هو المهاجم رقم 3 في الأهلي بعد وليد أزارو وصلاح محسن".

لا تخرج قبل أن تقول سبحان الله..
 


عماد متعب "فاقد الشيء لا يعطيه"
 

ظهر عماد متعب في الاستوديو التحليلي لقناة أون سبورت في مباراة المصري والأهلي، وقال: "اختلاف الطموح هو الفارق الحقيقي بين اللاعب المصري والأوروبي. في أوروبا اللاعب يبدأ في الدرجة الأدنى، ثم يفكر في في ناد أكبر، وحين ينتقل لفريق كبير يفكر في الفوز بلقب الدوري، وبعدها يفكر في الفوز بدوري أبطال أوروبا.. هنا الوضع مختلف. أهداف اللاعب وطموحه تتوقف بعد الانتقال للأهلي أو بعد تحقيق جائزة هداف الدوري".

 

نصيحة غالية من جلاد الحراس سابقا، ولكنه لم ينصح بها نفسه عندما أفشل تجربتيه الاحترافيتين في بريستول الإنجليزي وستاندر ليج البلجيكي قبل بدايتهما.

 

روبن في الداخلية

 

معلق أون سبورت في مباراة الداخلية وحرس الحدود: "إسلام عطيه لاعب

الداخلية ينطلق في هجمة خطيرة على مرمى حرس الحدود، الراجل ده خطير وسريع أوي يا جماعة، بيفكرني بأرين روبن نجم بايرن ميونيخ".


انتهت المباراة وسارع مسئولو العملاق البافاري بإرسال مندوب عنهم للتفاوض مع الداخلية لشراء عطيه وتعويض روبن مستقبلا!!..

 

وليد صلاح الدين أمير الموهوبين

 

وعلى طريقة روبن، يقول وليد صلاح الدين في تحليل اليوم الأخير من الأسبوع الثاني للدوري على قناة أون سبورت: "مفيش صناع لعب في الدوري المصري، محدش عارف يوصل المهاجمين للمرمى، فين إنييستا وحماده عبداللطيف ورضا عبدالعال"..

حماده شنّح لاعب إنبي السابق من حقه الاعتراض لأنه لم يدخل في المقارنة مع رسام برشلونة السابق.

حمزة الجمل "حكمة اليوم"

 

قدّم حمزة الجمل نجم الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق حكمة كروية جديدة بقوله: "أصعب حاجة في كرة القدم الهجوم.. الهجوم عاوز صبر".

 

صبرنا يارب.


أحمد شوبير "مسك الختام"

أتحفنا الكابتن أحمد شوبير بتعليقه المميز على مباراة المصري والأهلي، لم يصمت ثانية واحدة وسيطرت إفيهاته على المباراة: "هتستمتعوا النهارده بصفارة الحكم إبراهيم البنا.. حكم صفارته حلوة".

 

وتابع بقوله "ايه اللي بتعمله ده يا قشطة.. دي مش داخلة قشطة خالص.. دي عسل أسود يا راجل".
 

شوبير يصر على أن اسم محمد شطا لاعب المصري هو محمد قشطة، وظل كذلك طوال المباراة حتى اكتشف الخطأ، وقال: "شطة قشطة مش فارقة كتير.. الاتنين أكل".

 

سمك لبن تمر هندي.. أو "يخني" عادل إمام يسيطر على تحليل كرة القدم المصرية.