عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. إنبي الطموح يتحدى ملايين بيراميدز في الدوري

البرازيلي كينو لاعب
البرازيلي كينو لاعب بيراميدز

كتب - إيهاب محروس:

 تتوجه أنظار عشاق الكرة المصرية فى التاسعة مساءً، صوب ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس، لمتابعة مباراة بيراميدز وإنبى فى ختام الجولة الأولى من بطولة الدورى الممتاز.

 يترقب الجميع الظهور الأول لفريق بيرميدز، «الأسيوطي» سابقًا، بعدما نجحت إدارة النادى فى تدعيم صفوفه بالتعاقد مع 18 لاعبًا جديدًا واستمرار 7 لاعبين فقط من القدامى، وهم حمادة طلبة، ومحمد رزق، وإسلام صيام، وأحمد دعدور، ومهند لاشين، وشريف دابو، وأحمد عفيفى.

 يتطلع المستشار ترك آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، ومالك النادى، إلى تقديم تجربة ناجحة فى الكرة المصرية، والمنافسة على البطولات المحلية، والمشاركة فى البطولات الأفريقية، بعدما وفر كل الإمكانات المطلوبة للنجاح، وتعاقد مع المدير الفنى المميز البرازيلى ألبرتو فلانتينو.

وبلغت القيمة الإجمالية لصفقات نادى بيراميدز، الذى يرأسه حسام البدرى، المدير الفنى السابق للنادى الأهلى، 958 مليونًا و200 ألف جنيه، وتُعَد صفقة البرازيلى كينو القادم من بالميراس بـ8.5 مليون يورو هى الأغلى فى الفريق، بل والدورى المصرى عبر تاريخه.

 من المنتظر أن يعتمد فلانتينو على تشكيل يضم الحارس المهدى سليمان، وعلي جبر وعبدالله بكرى وعمر جابر ومحمد حمدى فى الدفاع، ومحمد فتحى ومحمد مجدى «أفشة» وماركوس دا سيلفا «كينو» ولوكاس ريبامار وكارلوس إدواردو فى الوسط، ودانى شاهيم فى الهجوم.

ويمتلك الفريق العديد من الأوراق الرابحة على مقاعد البدلاء، أبرزهم السورى عمر الميدانى، ورجب بكار، وأحمد توفيق ومحمد فاروق، والبرازيلى رودريجينيو إدواردو كوستا.

فى المقابل، يبحث خالد متولى، المدير الفنى لفريق إنبى، عن انطلاقة البداية من أجل اكتساب الثقة ومنح اللاعبين الثقة فى الفترة الأولى، فى ظل الرغبة الكبيرة داخل الفريق البترولى للعودة من جديد للمنافسة على المراكز المتقدمة بالبطولة المحلية.

 شهدت القائمة الأولى للفريق البترولى قيد 15 لاعبًا تم وضع لاعب منهم بقائمة الانتظار، كما تم التعاقد مع 12 لاعبًا لتدعيم صفوف الفريق، وتم وضع لاعب منهم بقائمة الانتظار أيضًا، فى محاولة لبناء فريق جديد فى الموسم الحالى.

وطالب متولى لاعبيه بضرورة التركيز والحذر الشديد من الأخطاء الدفاعية، مشيرًا إلى صعوبة تلك المواجهة فى ظل قوة المنافس وما يملكه من إمكانات هائلة، ويضم بين صفوفه أفضل عناصر ظهرت بصورة طيبة فى المواسم الماضية مع فرقهم.

 استقر المدير الفنى للفريق البترولى على خوض اللقاء بخطة لعب متوازنة، ولن يفتح خطوطه أمام هجوم بيراميدز، الذى يمتلك سرعات كبيرة، إلا أنه ما زال يؤمن بإمكانات فريقه وقدرته على تحقيق الفوز وتقديم عرض جيد فى بداية المشوار.

 من المنتظر أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل يضم الحارس عبدالعزيز البلعوطى، وصلاح سليمان ورامى صبرى وعمرو الحلوانى ومحمد زكريا وحمدى فتحى ومحمود غالى ومحمد أشرف «روقة» والبوركينى سالو بايا ومحمود قاعود وعرفة السيد.

ويحتفظ الجهاز الفنى للفريق البترولى بعدد مميز من اللاعبين على مقاعد البدلاء، منهم محمود توبة وأحمد عبدالعزيز ومحمود شيتة وفادى نجاح وعماد فتحى.