عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زلاتكو داليتش يوجه رسالة نارية إلى رئيسة كرواتيا

زلاتكو داليتش
زلاتكو داليتش

وجه زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، رسالة نارية للسلطة الحاكمة في بلاده بقيادة الرئيسة كوليندا جرابار كيتاروفيتش، عقب التتويج بفضية كأس العالم روسيا 2018.

قال زلاتكو في بيان أصدره مساء اليوم: "لقد أظهرت هذه المجموعة من اللاعبين، قدرتها على إيصال بلادها القمة على المستوى العالمي، بغض النظر عن الوضع الاقتصادي الذي تعيشه البلاده".

وأضاف: "أكتب هذه السطور بسبب الوضع الصعب الذي تعيشه كرواتيا حاليا، فنحن أفقر دول الاتحاد الأوروبي من بين 28 دولة".

وتابع:"في كرواتيا أهمل الكثير من الناس العشرين عاما الماضية، فالمتقاعدون لا يستطيعون تغطية احتياجاتهم الأساسية، والشباب لا يستطيع تحمل تكاليف التعليم، والصحة في انهيار تام، والقضاء يحمي أصحاب رؤوس المال، حتى أصبح فاسدا".

وأوضح: "أطالب جميع السياسيين وممثلي السلطة الذين قادوا الشعب الكرواتي للجحيم والفقر، الابتعاد عن الفريق الوطني، فأنتم غير مرحب بكم في غرفة خلع ملابس الفريق، فنحن لا

نريد التقاط أي صورة تذكارية أو نتعامل معكم".

وواصل: "لدينا أطفال صغار لم يروا البحر أبدا، برغم أن كرواتيا لديها ساحل طوله أكثر من ألف كيلو متر، فالأباء عاطلين عن العمل وليس لديهم الطعام ليعطوه لأولادهم".

وأتم: "نرجو منكم احترام قرارنا وعدم أرتداء قمصان الفريق الكرواتي، واستخدام نجاحنا للترويج لكم".

وأكد زلاتكو في بيانه، أن جميع لاعبي ومدربي الفريق الكرواتي قرروا التبرع بالجوائز المالية التي حصلوا عليها لإحدى مؤسسات الأطفال الكرواتية، والمقدر قيمتها بـ 23 مليون يورو، من أجل تمويل الرحلات الصيفية للأطفال الذين لم يذهبوا للسواحل خلال حياتهم.