نجوم الأندية يرفضون تخفيض رواتبهم ويهددون بالرحيل

أخبار رياضية

الجمعة, 25 فبراير 2011 18:43
كتب: أيمن مصطفى


أعلن لاعبو الدوري الممتاز رفضهم تخفيض قيمة عقودهم السنوية مع أنديتهم بعد تأثر الأندية ماديا بسبب أحداث مظاهرات الغضب التي بدأت يوم 25 يناير الماضى .

كان رؤساء أندية الدوري قد اتفقوا على تخفيض قيمة عقود لاعبيهم بنسبة 25 في المائة بعد تجميد النشاط الكروي بسبب أحداث مظاهرات الشباب.

وفي النادي الأهلي، طلب الثلاثي عماد متعب وحسام عاشور وحسام غالي إدارة النادي بضرورة توفير مستحقاتهم المالية التي حل موعد دفعها، وهو الأمر الذي قوبل برفض من الإدارة الحمراء .

وأكدت إدارة النادى للاعبين أن النادي يمر بضائقة مالية ولابد من الانتظار لبعض الوقت حتى تتحسن الأمور المالية في النادي، وهو ما رفضه اللاعبون.

وكانت إدارة الأهلي قد نفت نيتها الاستغناء عن المدير الفني، البرتغالي

مانويل جوزيه، بسبب الأزمة المالية الموجودة في النادي، حيث يحصل جوزيه ومعاونوه على ما يقرب من 150 ألف يورو شهرياً.

وأكد النادي تمسكه باستمرار الجهاز الفني نظراً لمشاركة الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ويسعى لاستعادة اللقب الأفريقي، الذي يدخل خزينة النادي ما يقرب من مليوني ونصف المليون دولار في حال الفوز بالبطولة.

وفي نادي الزمالك، تتجه النية إلى تخفيض قيمة عقد لاعبه الجديد أحمد حسام "ميدو"، المنتقل حديثاً للفريق الأبيض قادماً من "أياكس" الهولندي، بسبب الأزمة المالية التي يعانيها النادي في الوقت الحالي، إلا أن اللاعب لم يعلق على قرار الإدارة، وطلب الانتظار لحين فتح الأمر

بشكل رسمي معه.

وكان الجهاز الفني للزمالك، بقيادة حسام حسن، قد أبدى موافقة مبدئية على تخفيض قيمة عقده بنسبة 50 في المائة، بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي، ولكن رئيس النادي المستشار جلال إبراهيم، رفض تخفيض عقود الجهاز الفني، وأكد أن النادي سيحل قريبا مشكلة رواتب موظفي وعمال النادي.

وأبدى لاعبو إنبي رفضهم تخفيض قيمة عقودهم، بعد قرار إدارة النادي بتخفيض عقود اللاعبين، خاصة بعد رحيل وزير البترول السابق، سامح فهمي، عن الوزارة في التشكيل الأخير للحكومة، والذي كان يرعى فريقي "إنبي" و"بتروجيت"، التابعين لوزارة البترول.

وهدد عدد من لاعبي الفريقين بالرحيل عن الناديين، في حال تطبيق قرار تخفيض قيمة عقودهم.

ولوح عدد من اللاعبين بالانتقال إلى الأندية المنافسة فى حالة تخفيض عقودهم .

وأبلغ رباعي فريق إنبي وليد سليمان، وإسلام عوض، وعادل مصطفى، ونادر العشري، إدارة النادي رفضهم فكرة تخفيض عقودهم ، وتمسكوا بكامل قيمة عقودهم، وإلا سيرحلون عن النادي في نهاية الموسم.

 

 

 

أهم الاخبار