رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد الكرة يلزم الأندية بعمل وثيقة تأمين للاعبين

مجلس إدارة اتحاد
مجلس إدارة اتحاد الكرة (أرشيفية)

كتب - كريم عبد المحسن:

 

ألزم مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة، الأندية، بعمل وثيقة تأمين للاعبين المحترفين، لتغطية تكاليف علاجه من الإصابات والعمليات والعجز الكلي والوفاة.

ووضعت لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة، هذا البند في تعليمات القيد الخاصة بالموسم الجديد 2018/2019، بحيث تلتزم به كل الأندية.

وقرر مسئولو الجبلاية فتح القيد خلال الفترة من 3 إلى 30 يونيو للقائمة الأولى لفرق الدوري بأقسامه الأربعة.

وأعلن اتحاد الكرة فتح القيد لإضافة اللاعبين الجدد حتى يوم 30 يوليو للدوري الممتاز، وحتى 1 اغسطس في دوري القسم الثاني، ويوم 2 من نفس الشهر للقسم الثالث، ويوم 7 من الشهر ذاته للقسم الرابع.

وحدد مسئولو اتحاد الكرة، مبلغ 20 ألف جنيه، رسوم الاستبدال في الدوري الممتاز، ومبلغ 5000 جنيه للاستبدال بالقسم الثاني، و2000 جنيه بالقسم الثالث، و500 جنيه بالقسم الرابع، و200 جنيه للاستبدال بالمراحل السنية.

كما تحدد مبلغ 1000 جنيه لشكوى لاعب أو مدرب في الدوري الممتاز ضد ناديه أو العكس، و500 جنيه إذا كان بالدرجة الثانية، و300 جنيه للشكوى ضد أو من لاعب

هاوٍ.

وفي حالة شكوى مدرب في دوري القسم الثاني أو الثالث أو الرابع ضد النادي أو العكس فقيمة الشكوى 500 جنيه، وفي حالة شكوى وكيل لاعبين ضد لاعب بالدرجة الأولى تبلغ قيمتها 2000 جنيه، وإذا كان اللاعب بالدرجة الثانية أو الثالثة فقيمتها 1000 جنيه، أما إذا كانت شكوى الوكيل من عدم تنفيذ قرار بغرامة مالية، فإن اتحاد الكرة يحصل على 10% من قيمة الغرامة المذكورة في القرار، وفي حالة شكوى لاعب محترف ضد وكيل لاعبين فإن قيمتها 500 جنيه.

أما في حالة شكوى نادي ضد آخر بالدوري الممتاز، فقيمة الشكوى 5000 جنيه، وإذا كان ناديًا بالدرجة الثانية أو الثالثة أو الرابعة، تبلغ قيمة الشكوى 1000 جنيه.