رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى ذهاب دور ال 32 لدورى أبطال أفريقيا

الزمالك يكتفى بهدف رزاق فى أفريكا سبورت

رياضة

الأحد, 25 مارس 2012 18:31
الزمالك يكتفى بهدف رزاق فى أفريكا سبورترزاق
كتب- صبري حافظ:

 فرط فريق الزمالك في تحقيق فوز كبير على أفريكا سبورت الإيفواري واكتفى بهدف يتيم باستاد الكلية الحربية في ذهاب دور الـ32 لدوري الأبطال الإفريقي.

أحرز الهدف البنيني رزاق  بعد مرور 14 ثانية فقط من صافرة البداية وقبل مرور دقيقة واحدة، ويبقى لقاء العودة بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان غاية في الصعوبة حيث إن فوز أفريكا سبورت بهدفين يؤهله لدور ال 16.
جاء اللقاء مملا في كل شىء وزاده رتابة خلو المدرجات من الجماهير للعقوبة الموقعة على الزمالك في الموسم الماضي لنزول الجماهير أرض الملعب في لقاء الأفريقي التونسي.
الشوط الأول

بدأ الزمالك بتشكيل يضم عبد الواحد السيد وأمامه محمود فتح الله وهاني سعيد وحازم إمام ومحمد عبد الشافي وفي الوسط نور السيد وإبراهيم صلاح وموندومو وأمامهم شيكابالا ورأسا الحربة عمرو زكي ورزاق.
ضغط الزمالك منذ البداية رافعًا شعار لا بديل عن الفوز الكبير وبعد عدة تمريرات يلعب شيكابالا عرضية داخل المنطقة يخطأ الحارس الإيفواري كريستيان واكو وتتهيئ لرزاق ليضع الكرة في المرمى شبه الخالي محرزًا هدف التقدم المبكر.
لم يستغل لاعبو الزمالك الهدف المبكر في

زيادة الضغط واهتزاز الحارس المتواضع بل على العكس نجح لاعبو أفريكا في الضغط وإن كان بلا فاعلية ويبعد هاني سعيد عرضية كوافي أنجلن.
واستغل الفريق الإيفواري ملء منطقة الوسط بكثافة عددية من خلال كوليبالي ونجواه وسيرج كواكو ويرد عمرو زكي بضربة رأس تعلو العارضة ومعها صافرة "التسلل"
في الدقيقة 20 ومع الهدوء الذي  سيطر على أجواء أرضية استاد الحربية وزاده من وحشته خلو المدرجات من الجماهير يفاجئ الجميع كولين نجواه بتسديدة قوية – صاروخية- علت العارضة بسنتيمترات انخلعت معها قلوب الجميع خوفًا من احتضانها للشباك.
استمرت حالة البطء من جانب الفريقين وانحصرت الكرة في منتصف الملعب وفي الدقيقه 39 يهدر المهاجم كوفي كانوليه فرصة العمر وهو منفرد تماما ويضع الكرة بجوار القائم.
في الدقائق الخمس الأخيرة حاول أفريكا هز الشباك بشتى الطرق مستغلا الكرات الركنية التي تكررت ثلاث مرات متتالية بنفس الطريقة بجوار القائم القريب أبعدها عبد الواحد مرة
ومندومو مرة وأنقذ الحكم الموقف في الثالثة للدفع.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع يهدر عمرو زكي بغرابة وهو في حلق المرمى من عرضية يقابلها رزاق برأسه تهيئ أمام زكي والمرمى خالٍ يسدد في القائم بشكل غريب على طريقة طرائف وعجائب.

الشوط الثانى
تأخر بدأ الشوط الثاني لاحتجاج لاعبي أفريكا على وجود عدد كبير من الصحفيين بالمقصورة والدعوى بأنهم جماهير وليسوا صحفيين وطالب الحكم الكاميروني بإبعاد الموجودين بالمقصورة ثم استأنف اللقاء ومع انطلاق اللقاء كاد كوفي كوناتي يهز شباك الزمالك من عرضية وسط الزحمة في حلق المرمى يقابلها بركبته المهاجم الإيفواري ومن حسن حظ عبد الواحد أنها جاءت في المكان القريب منه.
يضغط الزمالك ويسدد عمرو زكي قبل خروجه مباشرة ويبعد الحارس إلى الركنية ويجري حسن شحاتة تغييرين متتاليين بنزول الأحمدين جعفر وحسن بدلاً من عمرو زكي وشيكابالا "غير الموفقين"
يسدد نور السيد تسديدة قوية من أحسن التسديدات على المرمى يبعدها الحارس بصعوبة إلى الركنية وسط الآهات حيث إنها لو دخلت الشباك لأراحت الأعصاب كثيرا.
ويرد محمد كونيه بعرضية ويبعدها ببسالة عبد الواحد من حلق المرمى. شكلت العرضيات خطورة على مرمى عبد الواحد وإن افتقدت للتركيز الشديد وضعف الخبرة خاصة أنها جاءت بينية وسهلة خلف دفاعات الأبيض.
في الدقائق الأخيرة يلعب عمر جابر مكان حازم إمام في محاولة لتنشيط الجانب الأيمن. وتمر الدقائق الأخيرة رتيبة ومعها صافرة النهاية.

أهم الاخبار