عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمود الشامي: نستعد لمواجهة الشغب بلوائح رادعة

محمود الشامى
محمود الشامى

كتب- صبري حافظ:

 

أكد محمود الشامى، رئيس رابطة أندية الدورى، أن اللجنة فوضت عامر حسين لوضع لائحة جديدة لردع شغب الجماهير التى تسعى للتخريب وإشعال الفتن والفوضى في المباريات، مشددا على وجود احتياطات قوية في الفترة المقبلة للقضاء على هذه الظاهرة بعد الأحداث الأخيرة عقب مباراة الأهلى ومونانا الجابونى في البطولة الأفريقية باستاد القاهرة، خاصة مع وجود نية لإعادة الجماهير دون أى قيود بالنسبة لعدده مع بداية الموسم المقبل.

وكشف الشامي عن اتجاه اللجنة لاستحداث جائزة أحسن لاعب محلي وأجنبي وأحسن جمهور عن كل جولة من جولات الدوري المتبقية في الموسم الحالي بجانب جائزة الشهر، موضحا أن جائزة أفضل لاعب محلي وأجنبي وجمهور ستكون جائزة مالية وسيتم فتح اتصالات مع الشركة الراعية لمنح جوائز مادية للفائزين بها.

وقال الشامي إن هذه الجوائز سوف تبدأ من الجولة 29 للدوري الممتاز وحتى نهاية البطولة، بجانب إقامة كأس لرابطة الأندية المحترفة مثلما يحدث في إنجلترا.

وأشار الشامي لأنه تم تفويض العميد ثروت

سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، للتفاوض مع الجهات الأمنية لزيادة عدد المتفرجين في مباريات الدوري وكأس مصر المقبلة من 300 إلى 500 متفرج.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع عامر حسين على فكرة إقامة كأس رابطة الأندية المحترفة وسوف يتم عرضه كتوصية على مجلس إدارة اتحاد الكرة فى اجتماعه المقبل لاعتماد الفكرة.

وأشار الشامى إلى أن كأس رابطة الأندية لا تتناقض مع بطولة كأس مصر، لأنها ستقام قبل انطلاق الدوري ودون الدوليين وهي فرصة لإعداد اللاعبين.

وأضاف: «هناك اقتراح بإقامة دوري لـ«رديف الأندية» موازٍ للدوري الممتاز للاعبين الذين لم يشاركوا مع أنديتهم كأساسيين، على أن تقام مبارياتهم في اليوم التالي للقاءات أنديتهم».