رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«إشبيلية» يستدرج «برشلونة» فى الليجا..

و«ميلان» يخشى مفاجآت «بارما» بالكالتشيو

رياضة

السبت, 17 مارس 2012 10:00
و«ميلان» يخشى مفاجآت «بارما» بالكالتشيو

تتجه أنظار محبي وعشاق الكرة الإسبانية في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة إلي ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» الذي يستضيف المواجهة المشتعلة بين إشبيلية وبرشلونة بالجولة الثامنة والعشرين لليجا الإسبانية، ويأمل الفريق الكتالوني مواصلة مطاردة ريال مدريد المتصدر بفارق عشر نقاط ويحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 60 نقطة ويسعي بيب جوارديولا لتخطي هذه المواجهة الشرسة أمام إشبيلية صاحب المركز الحادي عشر برصيد 33 نقطة بقيادة مدربه ميجيل ميتشيل والذي نجح في اقتناص نقطتين ثمينتين من البارسا بملعبه «كامب نو» بلقاء الدور الأول.

ويفتقد برشلونة جهود ظهيره الأيسر الفرنسي إريك أبيدال لإجرائه جراحة لزرع الكبد بينما تبدو الكتيبة الكتالونية جاهزة لملاحقة ريال مدريد بقيادة الحاوي الأرجنتيني ليونيل ميسي وإنيستا وفابريجاس وزافي.
وفي الجولة نفسها.. يتحفز أوساسونا صاحب المركز السادس للاقتراب من المربع الذهبي علي حساب مضيفه ريال سرقسطة متذيل الترتيب، ويلتقي خيتافي مع ريال سوسيداد، وغرناطة مع سبورتنج خيخون، ورايو فايكانو مع ريال بيتيس.
وفي الدوري الإيطالي، تنطلق الجولة الـ28 بمواجهتين ناريتين الأولي تجمع بارما مع ميلان المتصدر برصيد 57 نقطة بملعب الأول الباحث عن مفاجأة بهز صدارة حامل اللقب وإيقاف تفوقه خلال الفترة الأخيرة، بينما يستضيف فيورينتينا مع يوفنتوس صاحب المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن ميلان ويأمل أبناء السيدة العجوز الاقتراب بشكل أكبر من «الروزانيري» وتقليص فارق النقاط بينهما طمعاً في استعادة لقب الكالتشيو.
وفي الدوري الانجليزي تنطلق الجولة الـ29 بلقاءين فقط، الأول يجمع ويجان اثتليتك مع وست بروميش ألبيون والآخر يجمع فولهام مع سوانزي سيتي في مواجهتين متكافئتين بينما يلتقي ايفرتون مع ساندرلاند بدور الستة عشر لبطولة كأس الاتحاد الانجليزي في مواجهة قوية بينما يسعي توتنهام إلي عبور عقبة بولتون واندرز فى نفس الجولة.
وفى الدوري الألماني، يسعي نجمنا المصري محمد زيدان المحترف في صفوف ماينز الألماني لزيادة حصيلة أهدافه خلال لقاء فريقه مع أوجسبورج بالجولة السادسة والعشرين للبوندسليجا وأحرز زيدان ستة أهداف خلال اللقاءات الستة التي خاضها مع ماينز منذ انضمامه إلي صفوف الفريق في يناير الماضي.
ويلتقي في نفس الجولة هيرتا برلين مع بايرن ميونيخ المنتعش بفوزه في آخر لقاءين علي هوفنهايم بالدوري وبازل السويسري بدوري أبطال أوروبا بالسبعة بينما يصطدم بروسيا دورتمند الألماني المتصدر برصيد 56 نقطة بضيفه فيردر بريمن ويلعب هامبورج مع فرايبورج وباير ليفركوزن مع مونشينجلادباخ ونورمبيرج مع فولفسبورج.

 

أهم الاخبار