جدو يكشف أسرار أزماته مع جوزيه

رياضة

الأربعاء, 04 يناير 2012 20:18
جدو يكشف أسرار أزماته مع جوزيهجدو
حوار- إيهاب محروس:

كشف محمد ناجى جدو لاعب نادى الأهلى عن أسرار خلافاته مع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق وحقيقة ما تردد عن اقتراب رحيله عن القلعة الحمراء فى حوار مثير مع "بوابة الوفد" .. فإلى التفاصيل:

 فى البداية.. نهنئك على استعادتك لجزء كبير من مستواك فى الفترة الماضية.
- الحمد لله على كل شىء.. لكنى أتمنى أن أقدم أفضل من ذلك مع الأهلى خلال المباريات القادمة لأننى في حالة تركيز عالية جدا فى التدريبات حتى أعود سريعاً لمستواى الحقيقى.
وما سر هذه الانتفاضة بالرغم من غيابك كثيراً عن التشكيلة الأساسية؟
- «مفيش سر ولا حاجة».. كل ما فى الأمر أننى لم أشارك مع الفريق بشكل منتظم منذ بداية الدورى وعندما بدأ الجهاز الفنى يدفع بى فى المباريات الماضية استعدت الكثير من مستواى.
 ما حقيقة مشاكلك مع جوزيه؟
- «معنديش أى مشاكل مع جوزيه».. الإعلام هو من افتعل هذه المشاكل وعلاقتى جيدة جدا مع المدير الفنى منذ اليوم الأول الذى جلس معى فيه وتحدث معى بكل احترام.. وطول عمرى لم أفتعل مشكلة واحدة ولم أتعرض للإيقاف أو حتى خصم أى مبالغ ولكن فى بعض الأوقات يفضل الجهاز الفنى عدم مشاركتى فى مباراة معينة لأسباب فنية حسب رؤيته الخاصة وهذا لا يعد خلافاً على الإطلاق.
 ما حقيقة عرض بنثانيكوس اليونانى واقتراب رحيلك عن الأهلى؟
- لا أعرف أى شىء عما ينشر

فى الإعلام عن رحيلى من الأهلى ومشاكلى مع جوزيه وهذا العرض اليونانى الذى لا يظهر إلا عند جلوسى على مقاعد البدلاء أو يتم استبعادى لأسباب فنية للجهاز الفنى.
 كيف شاهدت أحداث مباراة غزل المحلة الأخيرة؟
- كانت أوقاتاً صعبة جداً علينا جميعا سواء اللاعبين أو الجهاز الفنى والإدارى وموقف مؤسف للغاية لم أكن أتوقع أن يحدث، وأتمنى أن توجد عقوبات رادعة لمنع تكرار هذا الأحداث مرة أخرى فى ملاعبنا المصرية.
 وهل ترى أن الدورى سوف يستمر فى ظل هذه الظروف؟
- أتمنى من كل قلبى أن يستكمل الدورى وأن يمر على خير وسلام خاصة مع تقارب المستوى بين معظم الأندية مما يشعل المنافسة على الدورى.
كيف ترى مرحلة إحلال وتجديد المنتخب مع برادلى؟
- دى حاجة طبيعية جدا فى كرة القدم.. وأكيد أى منتخب فى العالم يحتاج إلى مرحلة إحلال وتجديد كل فترة لإضافة دماء جديدة وشابة لصفوف الفريق للحفاظ على قوته وإنجازاته وأتمنى التوفيق لبرادلى وجهازه الفنى خلال مهمة مع الفريق فى التصفيات الأفريقية.
 هل ترى أن برادلى سيضحى بالكثير من العناصر الأساسية فى الفترة القادمة؟
- «مش شرط أن يستبعد كل اللاعبين الكبار مرة واحدة».. هذا الأمر سيتوقف
على مستوى اللاعبين وقدرتهم على العطاء فى الملعب حسب احتياجات الجهاز الفنى  كما يمكن أن يستفيد اللاعبون الشباب من خبرات اللاعبين الكبار.
 هل مستواك الحالى يؤهلك للانضمام للمنتخب؟
- أنا جاهز وتحت أمر الجهاز الفنى فى أى وقت يطلبنى فيه وسأبذل كل ما فى وسعى للانضمام لصفوف المنتخب فى الفترة القادمة.
 هل ترى أن جوزيه لم يستغل كل إمكانياتك مثلما فعل شحاتة؟
- لا يمكن أن نصرف الأمر بهذه الطريقة لأنى لم أشارك كثيرا مع الأهلى خلال الفترة الماضية وعن مشاركتى فى المباريات أحاول أن أنفذ المطلوب منى حسب رؤية الجهاز الفنى والتى تختلف من مدرب لآخر.
 الكثيرون انتقدوا شحاتة عندما ضمك للمنتخب 2010.. فماذا كان شعورك؟
- هذه الانتقادات شكلت ضغطا كبيرا عليّ ودفعتنى إلى مضاعفة مجهودى فى التدريبات وتنفيذ التعليمات الفنية بكل دقة وجعلتنى أدخل فى تحد مع نفسى لأكون على قدر المسئولية للرد على كل من شكك فى إمكانياتى قبل البطولة وحتى أثبت للجميع أن اختيار حسن شحاتة كان صحيحاً وفى محله.. والحمد لله حصلنا على أمم أفريقيا 2010.
 وماذا كان شعورك بعد انتهاء البطولة وأصبحت هداف أفريقيا؟
- «كنت مبسوط جداً» لأنه إنجاز كبير سيحسب فى تاريخى وأننى استطعت تحقيق شىء للمنتخب ولبلدى فى أول انضمام لى لصفوف الفراعنة، واشعر بالفخر أنى استطعت تقديم شىء لمصر بكل طوائفها وانتماءاتها لأن الحصول على بطولة مع المنتخب لها شعور مختلف تماما عن البطولة التى يتم تحقيقها مع النادى.
 أخيراً.. ما أمنياتك للعام الجديد؟
- أتمنى أن تستقر أحوال البلاد بعد مرور عام كامل على ثورة 25 يناير وأن يهدأ الجميع حتى تسير عجلة الإنتاج وأن أتوج بالحصول على لقب الدورى مع الأهلى وأن تحقق الكرة المصرية ما لم تحققه فى العام الماضى.

أهم الاخبار