عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا: تغير المناخ يُكلف الأمم تريليونات الدولارات

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن قمة "كوب 26" المنعقدة في مدينة جلاسكو الاسكتلندية يجب أن تطلق عقد الطموح والابتكار من أجل الحفاظ على مستقبلنا المشترك، وقال بايدن - في كلمته بأعمال الدورة الـ26 لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ في جلاسكو - إن هذا العقد حازم من أجل أن نثبت أنفسنا وأنه يمكننا الحفاظ على هدف الحد من الاحترار العالمي إلى 1.5 درجة مئوية إذا استطعنا أن تعاون ونعمل معا.

 

اقرأ أيضًا.. البحرين تُسجل صفر وفيات بكورونا


وأضاف بايدن أن تغير المناخ يكلف الأمم تريليونات الدولارات، ويؤدي إلى الجفاف ويؤجج حرائق الغابات ومستويات قياسية من الفيضانات وعواصف تحدث كل بضعة سنوات، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة شهدت مثل تلك الظواهر وبلدان كثيرة في أجزاء مختلفة حول العالم.

 

وأشار بايدن - في كلمته بأعمال الدورة الـ 26 لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ في جلاسكو - إلى أنه ليس بمقدور أحد أن يفلت من الأسوأ الذي سيأتي، إذا فشلنا في

اقتناص هذه الفرصة، مضيفًا أن هناك فرصة عظيمة في خضم هذه الكارثة.


وشدد بايدن، على أن الارتفاع في أسعار الطاقة يعزز الحاجة الملحة لتنويع المصادر، والرهان بشكل أكبر على الطاقة النظيفة، وتبني تكنولوجيات نظيفة جديدة.


وأوضح أن الولايات المتحدة ستخفض الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري بمقدار جيجا طن بحلول عام 2030، مضيفًا أن بلاده ستصل إلى هدفها من أجل خفض الانبعاثات الأمريكية بنسبة تصل من 50% إلى 52% وفقًا لمستويات 2005 بحلول عام 2030.


وأكد بايدن أن الولايات المتحدة ترغب في مساعدة الدول النامية في تسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة، موضحًا أن هناك التزامًا لتقديم المساعدة.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news