رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إقبال كبير على التصويت لشفيق بالمنوفية

الرئاسة

السبت, 16 يونيو 2012 16:21
إقبال كبير على التصويت لشفيق بالمنوفيةاحمد شفيق
كتب - محمد عبد الفتاح ومحمد محفوظ ويحيي رشاد:

شهدت محافظة المنوفية اقبالا شديد علي اللجان الانتخابية، توافد آلاف المواطنين إلي المقار الانتخابية منذ الصباح الباكر في إصرار لم تشهده مصر من قبل وأعلن معظم المواطنين تأييدهم للفريق احمد شفيق.

شهدت مدرسة فاطمة الزهراء التجارية بقويسنا حالة من الشد والجذب عندما حاول احد مندوبي المرشح محمد مرسي التأثير علي الناخبين للادلاء بأصواتهم لمرسي، فتصدي له الاهالي وحرروا محضرا برقم 3081 إداري قويسنا وفي جزيرة الحضر بالشهداء أصر كفيف علي منح صوته للمرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق بصورة علنية، واعترض مندوب «مرسي» علي ذلك، واصر علي ان يعلم الكفيف بنفسه علي الورقة، مما اثار

حفيظة القاضية من تصرف مندوب المرشح محمد مرسي، ونظم الاهالي مظاهرة كبيرة للتنديد بتصرف المندوب، وهتفوا للفريق شفيق.
كما شهدت مراكز أشمون ومنوف وتلا وبركة السبع وقويسنا إقبالاً شديداً في طوابير امتد طولها لاكثر من خمسة كيلو مترات، واكد اهالي المنوفية لـ «الوفد» أن الرد الطبيعي كما اعلن سيكون في صندوق الانتخاب، وأن المنوفية اعلنت فوز شفيق منذ الجولة الاولي وليس جولة الاعادة، وسوف يظهر في المنوفية الحجم الحقيقي للتيار الاخواني رداً علي تصريحات «مرسي» التي وصف فيها المواطنين الذين
ادلوا بأصواتهم لشفيق بأنهم «تحت حذائي» فقالوا: هل يعقل أن يكون رئيس الجمهورية بهذه المواصفات وهذا الاسلوب؟ وكيف نطمئن علي اولادنا من هذا الكلام الخطير؟ كما وصف «مرسي» المنوفية بالفلول، مما اثار حفيظة شعب المنوفية، وقال: بحكم الطبيعة نسبة التعليم في المنوفية تتجاوز 99٪ ولذلك لنا حق تقييم أي مرشح، وليس معني خروجنا لتأييد شفيق عودة النظام السابق.
ونظمت مراكز المحافظة احتفاليات ضخمة في شوارعها وقراها ونجوعها لاعلان فوز «شفيق» مقدماً، وأنهم غير راضين عن بديل عنه، لانه الاقدر علي العبور بمصر إلي بر الأمان.
من ناحية اخري فإن نسب الحضور تعدت أكثر من 60٪ من اجمالي الاصوات علي مستوي المحافظة أعلنوا منح أصواتهم وتأييد الفريق بصورة علنية، كما نظم اهالي الباجور مسيرة بالسيارات الخاصة والميكروباصات والدراجات البخارية، حاملين صور الفريق «شفيق».