عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإدارى يحيل دعوى وقف استطلاعات الرأى للمفوضين‎

بوابة الوفد الإلكترونية

أحال المستشار عبد السلام النجار رئيس محكمة القضاء الإدارى الدعوى القضائية التى اقامها  كل من حمدين صباحى وابو العز الحريرى وهشام البسطويسى المرشحين الخاسرين فى انتخابات رئاسة الجمهورية إلى هيئة المفوضين لكتابة تقرير قانونى بها.

وطالب المرشحون فى الدعوى إصدار حكم قضائى بإلزام كل من مركز الاهرام الاستراتيجى ومؤسسة المصرى اليوم عدم إجراء أى استطلاعات حول الانتخابات الرئاسية.
وأكدت الدعوى أن استطلاعات الرأى التى تتم اجراؤها فقدت الصلاحية والمصدقية فقد خطأ مركز الأهرام الاستراتيجى فى اسلوب وحجم ونوعية العينة التى تجرى عليها الاستطلاع التى تضمن جودة وامانة النتائج .
كما أن استطلاعات الرأى التى أقامها ماجد عثمان الذى كان يترأس مركز دعم القرار بمجلس الوزراء فى فترة مبارك كانت استطلاعات فاسدة منذ ايام مبارك حيث كانت تدعم فكرة التوريث
وأكدت الدعوى أن استطلاعات الرأى التى تمت قبل

الانتخابات الرئاسية اثرت بشكل خطير على الناخبين وعملت على تجاه الناخبين نحو التصويت لصالح احد المرشحين دون الآخرين وهو الأمر الذى يجب معه وقف هذه الاستطلاعات.
الدعوى أكدت فى نهايتها أن هذه الاستطلاعات مخالفة لقانون تنظيم الصحافة 96 لسنة 1996 ومخالف ايضا لقرار لجنة الانتخابات الرئاسية رقم 10 لسنة 2012 الخاص بضوابط الدعاية الانتخابية .
وأكد مرشحو الرئاسة أنهم سبق وان أرسلوا انذارا على يد محضر لمؤسسة الاهرام والمصري اليوم للكف عن هذه الاستطلاعات ولم يتلقوا ردا على الانذار لهذا اقاموا هذه الدعوى القضائية.