مؤكدًا على نتائج الخارج غدًا

سلطان: النتيجة النهائية بعد انتهاء الفرز

الرئاسة

الخميس, 24 مايو 2012 20:03
سلطان: النتيجة النهائية بعد انتهاء الفرز
كتب- محسن سليم ومحمود فايد:

قال المستشار فاروق سلطان, رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية, إن النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية سيتم إعلانها فورًا عقب انتهاء عمليات الفرز على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى عقب انتهاء آخر لجنة فرز من الانتخابات ستتم الدعوة إلى عقد مؤتمر عام فورًا وإعلان النتيجة بشكل مباشر.

وأضاف سلطان فى مؤتمر صحفى عقدته اللجنة اليوم الخميس أن عقب غلق باب الاقتراع فى جميع اللجان سيتم بدء عملية الفرز بإشراف رؤساء اللجان وأنه بعد الانتهاء من عملية الفرز

سيقوم رئيس اللجنة الفرعية بإعلان النتيجة الخاصة بكل مرشح ثم يقوم بتسليم بيان بعدد الأصوات الخاصة بهم للمندوبين فى جميع اللجان وسيكون موقعًا من رئيس اللجنة الفرعية ومن ثم رفعها للجنة العليا لإعلانها بشكل نهائى.
من جانبه، قال المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة الرئاسية عن عقد اجتماع طارئ للجنة المختصة بأصوات المصريين بالخارج للبت فى أصوات المصريين فى سفارة جدة والرياض
بالسعودية التى تم الطعن عليها من قبل بعض المرشحين وأنه سيتم إعلان النتيجة عقب الانتهاء من إعادة الفرز ومن المتوقع أن تكون فى مساء الغد الجمعة.
وعن عدد المخالفات التى تمت على مستوى الجمهورية من قبل المرشحين وأنصارهم قال بجاتو لا تتعدى المخالفات الانتخابية الكثير وأن عددها الحقيقى يصل إلى 54 حالة تم تحرير محاضر بها وإحالتها للنائب العام وهو الفيصل الأخير فيها.
وعن كون وجود بلاغات تم إرسالها للجنة العليا قال بجاتو لم يصل اللجنة إلا بلاغ واحد من إحدى المنظمات وأن ما نشر بشأن بلاغات عديدة تم تقديمها للجنة العليا بشأن الاختراق الانتخابى مخالف للحقيقة.