عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الجيزة: لم نرصد تجاوزات خارقة

محافظ الجيزة يدلى
محافظ الجيزة يدلى بصوته

 

أكد الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال تواجده بغرفة العمليات الرئيسة لمتابعة انتخابات رئاسة الجمهورية، أن الغرفة الرئيسية بالتواصل مع 22 غرفة عامة بالأحياء والمراكز والمدن و22 غرفة أخري بأقسام الشرطة، بالإضافة إلى غرفتي القوات المسلحة ومديرية أمن الجيزة.

ولم ترصد أي مخالفات أو تجاوزات خارقة لانتخابات الرئاسة، إلا بعض المناوشات والمشادات الكلامية بين عدد من الناخبين بسبب أسبقية الدور وتمت السيطرة عليها.
وأضاف "عبد الرحمن" أن هناك تعليمات صارمة ومحددة لكل من المهندس طارق عبد الشافي رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل وجميع رؤساء الأحياء والمدن والمراكز على تكثيف عمليات النظافة باللجان الانتخابية والمناطق المحيطة بها، خاصة أنه سيتم خلال الساعات القليلة القادمة عملية فرز الأصوات بعد غلق صناديق الاقتراع، كما كلف المحافظ رؤساء الأحياء بتوفير الإنارة العامة بالشوارع والمناطق المحيطة وداخل اللجان الانتخابية وتوفير مولدات كهربائية بديلة لاستمرار عمليات الفرز لاوقات متأخرة من ليلة الجمعة.
وكانت غرفة عمليات محافظة الجيزة قد تلقت أمس  ( 8) بلاغات من بعض اللجان الفرعية على مستوى المحافظة ولم تؤثر هذه البلاغات فى الجو الإنتخابى والتى تتواصل بالمحافظة فى اليوم الثانى بطريقة مثالية وجو انتخابى ديمقراطي .
وقد تابع الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أعمال غرفة العمليات بنفسة والبلاغات المقدمة ومتابعة سير العملية الانتخابية وذلك بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية .
وأشار إلى أن البلاغات فى اليوم الاول

شملت لجنة مدرسة السادات بالعمرانية حيث تم أكتشاف واقعة تزوير من احد المواطنين وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العامة كما قام قاضٍ بلجنة مدرسة الزراعة الثانوية بالعمرانية بإخراج مجموعة من الصحفيين الأجانب من داخل اللجنة لمخالفة ذلك لتعليمات اللجنة العليا كما وقعت أيضاً مشادات كلامية بين الأهالى أمام لجنة مدرسة المعتمدية بكرداسة وأيضاً أمام لجنة مدرسة المعتمدية بكرداسة وأيضاً أمام لجنة مدرسة برطس بأوسيم هذا بالإضافة إلى قيام قاضى  لجنة مدرسة ذكرى أدريس بالحوامدية بإخراج أحد مندوبى المرشحين لأنه يتدخل فى سير العملية الانتخابية ووقعت مشادات بين أنصار المرشحين أمام لجنة مدرسة منى الأمير بالحوامدية ومرت الأمور بسلام كما قام أحد أنصار المرشحين بتوزيع دعاية أنتخابية أمام أحدي اللجان بالحوامدية. اما فى اليوم الثانى فيواصل مواطنى الجيزة الادلاء باصواتهم باقبال كثيف على اللجان ولم يرد لغرفة عمليات المحافظة اى بلاغات او شكاوى .