محافظة القاهرة تنهى استعداداتها للانتخابات الرئاسية

الرئاسة

الاثنين, 21 مايو 2012 11:46
محافظة القاهرة تنهى استعداداتها للانتخابات الرئاسيةد. عبدالقوي خليفة محافظ القاهرة
كتب - سامي الطراوي:

عقد د . عبد القوي خليفة محافظ القاهرة اجتماعاً تنسيقيا بحضور السادة نواب المحافظ والسكرتير العام، ورؤساء الأحياء، ورؤساء مجال إدارة هيئة النظافة، وهيئة النقل العام والمستشار حسن أبورية رئيس محكمة شمال القاهرة، واللواء أسامة بدير مساعد مدير أمن القاهرة، واللواء إسماعيل عبد العزيز مدير شرطة مرافق القاهرة لبحث الإجراءات اللازمة لإجراء عملية انتخابات الرئيس، واستكمالها وتكاتف كافة الجهات لإنجاح العملية الانتخابية واختيار الرئيس بإرادة الشعب.

وأكد المحافظ على رفع كفاءة المراكز الانتخابية بالقاهرة والبالغ عددها ( 498 ) مدرسة تضم ( 1326 ) لجنة فرعية ، بالإضافة إلى ( 43 ) لجنة عامة تمثل الدوائر العامة بالقاهرة بعدد أقسام الشرطة بها .
وشدد المحافظ على عدم السماح بتواجد أي إشغالات بمحيط كل مدرسة لا يقل عن    500 متر ، والتنسيق مع

أقسام الشرطة وشرطة المرافق بعدم تواجد أي أكشاك أو خيام أو إشغالات من أي نوع ، وأكد على ضرورة توفير مولد كهربائي احتياطي بكل لجنة عامة وتسليم اللجان للقضاة على أن تتولى تأمين اللجان بمعرفة الشرطة والقوات المسلحة.

من جانبه أوضح اللواء عادل طه السكرتير العام أن الانتخابات هذا العام تحت إشراف القضاء كاملة حيث يتولى كل قاض صندوقا بأعضائه الإداريين ممثلين في رؤساء اللجان وأمانة السر ، وأنه تم توفير حوالي 500 أتوبيس وميني باص لنقل أعضاء اللجان بعد الفرز في اللجان الفرعية إلى اللجان الرئيسة العامة لتجميع الأصوات ، وأن عدد أصوات الناخبين بالقاهرة بلغ حوالي 6.50 مليون ناخب مقسمين على 498 لجنة فرعية ، ويبلغ عدد الناخبين بكل لجنة فرعية ما بين 2000 إلى 6000 ناخب .