رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيان:هيكل أكد أن صعود أسهم حمدين ظاهرة تستحق التأمل

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى حمدين صباحى، المرشح لرئاسة الجمهورية، الصحفى والكاتب الكبير محمد حسنين هيكل ظهر اليوم الأحد، فى جلسة استمرت أكثر من ساعة.

وأشارت حملة دعم "حمدين صباحى رئيساً لمصر.. واحد مننا" إلى أن هيكل أبدى خلال لقائه المرشح الرئاسى سعادته البالغة بصعود أسهم حمدين صباحى فى سباق الرئاسة، وقال إن "ظاهرة صعود أسهم حمدين صباحى، وازدياد شعبيته، ظاهرة تستحق التأمل" حسب الحملة.
وأضافت الحملة فى بيان لها مساء اليوم الأحد، أن هيكل أوضح لصباحى أنه سعيد بوجود حالة من التأييد الواضح له من جانب الشخصيات العامة والنخبة المثقفة، والذى جاء متزامناً مع تصاعد شعبية حمدين صباحى فى الشارع المصرى، وتأييد قطاعات كبيرة من المصريين من مختلف الطبقات والشرائح الاجتماعية له فى انتخابات الرئاسة، كما أشاد هيكل بأداء صباحى طوال فترة الدعاية الانتخابية، وحرصه على زيارة أغلب محافظات الجمهورية، وتواجده بنفسه فى كافة الفعاليات الجماهيرية التى تم تنظيمها طوال الشهور الماضية، قائلاً إن حملة صباحى التى تحمل شعار "واحد مننا"، نجحت فى تطبيق شعارها، وأظهرت للمصريين حجم الشعبية التى يتمتع بها المرشح الرئاسى - حسب البيان.
وشدد هيكل على أن الرئيس القادم لمصر تنتظره تحديات وملفات شائكة، خاصة فيما يتعلق بعلاقات مصر الخارجية، وملف السياسة الدولية، الذى يحتاج إلى رئيس يتحلى بحكمة بالغة، وقدرة على إدارة تلك الملفات، قائلاً "كان الله فى عون الرئيس المقبل"، فضلاً عن التحديات التى تواجه مؤسسة الرئاسة بشأن السياسة الداخلية، وعلاقة الرئيس القادم بمؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية والعسكرية.

وعن الانتخابات الرئاسية الأولى فى مصر بعد الثورة، أشار هيكل إلى أنها تشهد تجاذبات معقدة وحادة، ولابد من النظر إليها وتحليلها بدقة، خاصة فى ظل وجود مرشحين إسلاميين، ينافسون على موقع الرئيس، وهو ما يزيد الانتخابات تعقيداً.
وأوضح البيان، أن صباحى كان حريصاً على زيارة هيكل للاستزادة بخبرته السياسية والفكرية ورؤيته لمستقبل مصر، خاصة فى تلك المرحلة المهمة من تاريخها، حيث استعرض خلال لقائه مع الكاتب الصحفى الكبير برنامجه لنهضة مصر، وآليات تنفيذ ما يتضمنه من خطط وبرامج ورؤى لتحقيق نهضة كبرى تليق بمصر، وبناء الجمهورية الثالثة ودولة 25 يناير الجديدة، كما تناقش معه فى تحديات معركة انتخابات الرئاسة، والمناخ العام الذى تعيشه مصر حالياً، وقضايا الفترة الانتقالية، بالإضافة إلى أنه روى مشاهد فارقة رصدها بنفسه خلال جولاته فى المحافظات، مؤكداً له أن المصريين يتطلعون لرئيس عادل يمثل الشعب المصرى بكل طوائفه ومدارسه الفكرية والوطنية، يكمل الثورة من موقع الرئاسة.

وأشار البيان إلى أن اللقاء اختتم باستعراض هيكل وصباحى عدداً من الصور التاريخية والتذكارية المعلقة على أحد جدران مكتب الأستاذ هيكل، حيث استوقف هيكل وصباحى إحدى الصور التى كان هيكل شاهداً عليها للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وسط آلاف المصريين فى مدينة المنصورة، وعبر هيكل لصباحى عن أمنياته بالتوفيق له فى انتخابات الرئاسة، وقال إنه شاهد بعض الصور لصباحى تشبه تلك الصورة، متمنيا أن يراه فى نفس المشهد بعد الفوز بالرئاسة.