تأكد تفوق عمرو موسي في استراليا ولبنان

الرئاسة

الخميس, 17 مايو 2012 22:37
تأكد تفوق عمرو موسي في استراليا ولبنانعمرو موسى
كتب- محمود فايد:

كشفت نتائج تصويت المصريين في استراليا وماليزيا عن تقدم عمر موسى على باقي مرشحي الرئاسة في أستراليا ولبنان, في حين تقدم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح في ماليزيا يليه محمد مرسي وحمدين صباحي.

ونقل "صفحة 6 إبريل الإخبارية" على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك  عن السفير أيمن كامل، قنصل مصر في استراليا قوله   تأكد تقدم المرشح عمرو موسى بنسبة كبيرة، وأوضح ان نسبة التصويت للمصريين فى سيدنى وصلت إلى 54.9 %من عدد المصريين البالغ 2890 حيث صوت منهم 1589.
وحصل عمرو موسى على 865 صوتا بنسبة 54.4%، يليه حمدين صباحى بـ241 صوتا، ثم أحمد شفيق 179، يليه عبد المنعم أبو الفتوح 174، ثم محمد مرسى 101 صوت، في حين حصل سليم العوا على 15 صوتا، وخالد علي على 5 أصوات، وهشام البسطويسى وأبو العز الحريري على صوت واحد لكل منهما، وبقية المرشحين، وهم عبد الله الأشعل ومحمود حسام ومحمد فوزي عيسى وحسام خير الله، لم يحصلوا على أي أصوات.
فيما أعلن الوزير المفوض والقائم بأعمال السفارة المصرية فى ماليزيا، ياسر هاشم، نتائج التصويت، حيث كشف عن تقدم أبو

الفتوح يليه مرشح الإخوان محمد مرسي ثم حمدين صباحي.
وتصدر أبو الفتوح قائمة المرشحين بـ ١٠٠ صوت, وحل محمد مرسي ثانيا بـ ٨٥ صوتا, و حمدين صباحي ثالثا بـ ٦٠ صوتا, وعمرو موسى رابعا بـ ١٩ صوتا.
في حين جاء أحمد شفيق في المركز الخامس بـ٥ أصوات, يليه خالد علي بـ ٤ أصوات, ومحمد سليم العوا صوتين, ولم يحصل أي من أبو العز الحريري, ومحمد عبد الفتاح وأحمد حسام و هشام البسطاويسي, ومحمود حسام, وعبد الله الأشعل على أية أصوات.
فى السياق ذاته أعلن السفير المصري في لبنان، محمد توفيق،   نتيجة تصويت المصريين المقيمين في لبنان في الانتخابات الرئاسية، موضحا أن 365 مصريا أدلوا بأصواتهم من أصل 709 سجلوا أسماءهم فى جداول الناخبين، لافتًا إلى وجود أربعة أصوات باطلة.
وقال توفيق إن عمرو موسى حصل على 119 صوتا، مقابل 78 صوتا للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، و63 لحمدين صباحى، و45 للفريق أحمد شفيق، و42 للدكتور محمد مرسى، و8 أصوات للدكتور محمد سليم العوا، وأربعة أصوات لخالد على، وصوت واحد لكل من محمود فوزى وأبو العز الحريرى.