على غرار جامعة الأزهر

العوا: أوافق على إنشاء جامعات قبطية بمصر

الرئاسة

الخميس, 17 مايو 2012 21:03
العوا: أوافق على إنشاء جامعات قبطية بمصرمحمد سليم العوا
متابعة- محمود السويفى:

أعلن د. محمد سليم العوا، المرشح لرئاسة الجمهورية، موافقته على إنشاء جامعات قبطية بمصر على غرار جامعة الأزهر حال فوزه بالرئاسة، مشيرا إلى أنه من حق الاقباط فتح عشرات الجامعات لمن يريد الدراسة بها من مسيحيى مصر.

وشدد العوا-خلال لقائه مع برنامج "مصر تنتخب" بقناة CBC، مساء الخميس- على أهمية ترسيخ مبدأ المواطنة فى التعليم، لأن المدرسة لها دور كبير فى التربية وارتفاع مستوى التعليم العام.
وأضاف: لا أوافق على الوضع

الحالى فى تعليم الدين الاسلامى أو المسيحى، وأنتوى تكليف خريجى الأزهر الشريف أو كليات دار العلوم تدريس التربية الدينية الاسلامية، ورجل دين مسيحى ينتدب من الكنيسة لوزراة التربية والتعليم لتدريس التربية الدينية المسيحية، منتقداً تدخل مجلس الشعب فى أمور التعليم.
وأكد العوا ضرورة تحرير طلبة الجامعات وأساتذته من التقيد بالكتاب الجامعى، رافضاً الطريقة الحالية فى التدريس والتى تكرس للحفظ،
وأن اللائحة الطلابية الحالية للجامعات فاسدة ولا بد أن يغيرها الطلاب والأساتذة معاً، مشدداً على أنه لن يجوز إجبار الفتيات على ارتداء الحجاب سواء داخل المدارس أو خارجها.
وتقدم العوا بالتعازى فى وفاة الفنانة وردة الجزائرية، لأهلها ومحبيها، قائلاً إن وردة- التى توفيت مساء اليوم-  كان لها دور فى الغناء العربى ومعجبون من كل دول الوطن العربى.
وأوضح أن آخر فيلم شاهده فى السينما كان فيلماً بريطانياً كوميدياً قبل 4 سنوات، أما فى الأفلام العربية فأشار إلي أنه يشاهد أفلام زمان منها فقط، ويستمع لأغانى أم كلثوم ومحمد عبد المطلب، وعبد الوهاب.