تايم:تبارى المرشحين فى الوعود يضاعف حيرة المصريين

الرئاسة

الثلاثاء, 15 مايو 2012 19:17
تايم:تبارى المرشحين فى الوعود يضاعف حيرة المصريين
واشنطن ـ أ ش أ:

لاحظت مجلة "تايم" الامريكية اليوم الثلاثاء أن مرشحى الرئاسة فى مصر أضحوا يتبعون نهجا جديدا فى حملاتهم الانتخابية، وهو زيارة المدن الصغيرة والقرى الفقيرة فى شتى انحاء مصر، والتواصل مع الناخبين بطريقة لم يكلف الرئيس المخلوع حسنى مبارك نفسه عناء القيام بها.

وذكرت المجلة - فى سياق تقرير أوردته على موقعها الالكترونى - أن هذه الجولات من شأنها تعريف مرشحى الرئاسة على البيئة الصعبة التى سيحكمونها فضلا عن مطالب ومشاكل المواطنين فى هذه المناطق.
وركزت المجلة الامريكية على تدافع مرشحى الرئاسة على اطلاق الوعود والتعهدات للنهوض بمستوى معيشة المواطنين الفقراء فى مصر ( أكثر من 40 مليون مصري يعيشون على

أقل من 2 دولار فى اليوم) لاسيما تنشيط حركة السياحة التى تعانى الركود منذ اكثر من عام والتى تعد المحرك الرئيسى للاقتصاد المصرى.
وأشارت إلى تعهدات المرشح الرئاسي عمرو موسى بالارتقاء بالمزارعين المصريين فى محافظات الوجه البحرى والدلتا، حيث تعانى اغلب هذه المحافظات من قلة المياه الصالحة للشرب ونقص شبكات الصرف الصحى وشبكات الكهرباء، بينما تعهد منافسه الرئيسي عبد المنعم أبو الفتوح، وهو طبيب واسلامي مستقل، بالارتقاء بمنظمة الرعاية الصحية وإصلاح التعليم، فى الوقت نفسه الذى اجتمع فيه موسى وابو الفتوح على ضرورة القضاء على الفساد الذى تفشى فى مصر فى شتى المجالات الاقتصادية والسياسية منذ عدة عقود .