فيديو"مركز حقوقى يكشف تصويتًا جماعيًا فى انتخابات الرئاسة بالسعودية

الرئاسة

الاثنين, 14 مايو 2012 14:04
فيديومركز حقوقى يكشف تصويتًا جماعيًا فى انتخابات الرئاسة بالسعوديةصورة أرشيفية
كتب - محمد إبراهيم طعيمة:

أكدت داليا زيادة المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون للدراسات الديمقراطية أن بعض المراقبين التابعين للمركز كشفوا عن وجود تصويت جماعي لأحد المرشحين الاسلاميين في السعودية.

وقالت زيادة خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر اليوم بمقر المركز بالمقطم أن المركز رصد من خلال مراقبيه في عدد من الدول العربية والأجنبية وجود بعض المخالفات والمشاكل التي تعوق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية.
وأشارت داليا إلى أن المملكة العربية السعودية تشهد أكبر قدر من هذه

المخالفات والمعوقات ولعل أبرزها هو وجود تصويت جماعي يوم أمس الأحد، بالإضافة الى وجود محاولات عديدة تم رصدها للتأثير على إرادة الناخبين أمام باب السفارة في الرياض لصالح أحد المرشحين المحسوبين على تيار الاسلام السياسي.
وقالت داليا إن مراقبي المركز في فرنسا أكدوا وقوع أكثر من مشادة كلامية بين مؤيدي المرشح عبد المنعم ابو الفتوح ومؤيدي المرشح حمدين
صباحي.
وأكدت داليا أن أكثر المعوقات التي تشهدها عملية التصويت هو الزحام الشديد أمام باب السفارات، بالإضافة الى ركن مظاريف التصويت في السفارة لمدة أسبوع ودون اشراف قضائي مما يزرع في بعض النفوس الشك من امكانية تغيير الاصوات.
ولفتت زيادة إلى أن ورقة التصويت ورقة عادية يمكن تغييرها بسهولة حيث لا يوجد عليها اي علامات مائية أو رقم خاص او اختام او اي شيء يمنع تزويرها وهو ما يوحي بالخطورة الشديدة.
وأكدت أن المركز في انتظار الصور والفيديوهات الخاصة بتلك المخالفات الانتخابية وسيتم توزيعها على وسائل الإعلام فور وصولها من المراقبين.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=zCe0XfS2cMM