رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شفيق: سأسقط جميع ديون الفلاحين

الفريق أحمد شفيق
الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية

أكد الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية على أهمية التصالح مع كل المخالفيين لشروط البناء بالبناء فى الأرض الزراعية، على أن يتم تقنين ما تم بناءه على الأرض الزراعية وإسقاط جميع الديون من على كاهل الفلاحين، وإعادة دراسة الأحوزة العمرانية للتوسع فيها للاستفادة من حيز البناء.

وشدد فى مؤتمر جماهيرى حاشد بقرية برما مركز طنطا حضره حمدى الطحان رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب الأسبق, ونواب الغربية السابقين من الحزب الوطنى يتقدمهم اللواء أمين راضى وعبدالفتاح أمين عبد الكريم والمستشار إسماعيل الشرقاوى وسمير عيسى وعبدالحميد الكيلانى وأحمد القدح, على ضرورة إعادة دراسة القانون 119, قائلا أنه لن يتأخر عن بذل الجهد من اجل عودة مصر ابية.
وأكد على ضرورة بحث مشاكل الرى والإسراع لحل مشكلة الأسمدة وتحديد الأسعار التى تتناسب مع الفلاح، مع ضرورة تسعير المحاصيل الزراعية، لتصل إلى سعرها الحقيقى عند المحاسبة وقت الشراء, مشيرا الى ضرورة إعادة النظر فى الحد الأدنى للأجور، قائلا أنه لن ينام مظلوم دون حل لمظلمته مدام عرف ووصلته مظلمته، وأن إعادة الامن للشارع هو اولى اهتماماته وبأسرع مايكون، وأن الشرطة هم أبناء هذا الوطن ومن يتسبب فى أى مشكلة سيتم استبعاده فورا منها.
واوضح شفيق أنه سيستكمل مشاريع الصرف الصحى وسيباشر حل ازمة عمال مصر بكافة المصانع، مؤكدا على ضرورة عودة الصناعة والإنتاج ومصانع المحلة والصناعات الوطنية على أعلى مستوى، مع إيجاد دور حاسم للشباب وتواجده فى كل قطاعات الدولة, والأهتمام بذى الاحتياجات الخاصة بعد أن ظلموا على مدار السنوات الماضية – على حد قوله-.
وقال ان المرجعية للأزهر الشريف شئنا أم أبينا، ولابد من عودة هيبة الأزهر بين الجموع وخاصة فى الفتوى، فالأزهركمرجعية دينية لشعب مصر، ولن تعلو كلمة على كلمة الأزهر, ولن نسمح لأحد بالإقتراب منه.
واختتم شفيق مؤتمره ان الفترة الحالية تشهد  تجريح وتراشق فى حملة منظمة ضد جيش مصر وشرتطها، فكل التقدير لجيش مصر العظيم وشرطة مصر, ولن نسمح بأن يتجرأ عليهم أحد بالكلام، وعلينا أن نفرح باسترداد مصر لكرامتها وقوتها من خلال جيشها وشرطتها.