رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماد لشفيق: حكم العسكر جعل مصر تتسول

بوابة الوفد الإلكترونية

هاجم يسرى حماد المتحدث باسم النور السلفي احمد شفيق المرشح الرئاسى بعد تصريح له بأن مصر في هذه المرحلة لاينفعها إلا حاكم له خلفية عسكرية.

واوضح حماد أن نتائج الخلفية العسكرية إهانة كل أبناء مصر عدا أبناء قلة من العسكريين، وتحول كل الهيئات والوزارات والمؤسسات إلى مؤسسات عسكرية، وتزايد معدلات الفقر والبطالة والعنوسة.
واضاف "الدخول بالبلاد في حروب خاسرة جعلت مصر متسولة من كل شعوب العالم بدء من حرب 1956، حرب اليمن، حرب الكونغو، هزيمة 1967 وتدمير الجيش الأول الميداني، وتكريس التبعية الأجنبية تارة للاتحاد السوفيتي سابقا ثم للغرب حاليا، والتطبيع مع الكيان الصهيوني وبيع شركات الدولة وأراضيها لليهود، وانتشار العشوائيات والمخدرات بسبب فساد المسئولين والأمن
امتلاء المعتقلات بالمعارضين، وتراجع قوة الجيش المصري واعتماده في التسليح على دولة واحدة"
وتابع قوله "أحمد شفيق شخصيا يزعم البعض أن هناك 31 قضية تتهمه بالفساد محفوظة في الأدراج لقيامه بإنشاء مطارات بالأمر المباشر مع وجود شركة وسيطة بين الدولة وبين المنفذ الأجنبي وهي شركة يملكها علاء وجمال مبارك
يعنى فشل في إدارة الجيش والشرطة والحياة المدنية والحفاظ على الحريات أو حتى على معدلات العيش السابقة وفشل في الداخل والخارج!! هل هذه هي الحياة التي يمني بها المصريين".