رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إلغاء مؤتمر أبو الفتوح بجامعة أسيوط لعدم قانونيته

عبد المنعم ابو الفتوح
عبد المنعم ابو الفتوح

أعلن الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط عن إلغاء مؤتمر انتخابي لدعم الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح كان مقرراً عقده اليوم الأحد بكلية الطب، يحضره الشاعر عبدالرحمن يوسف والكابتن نادر السيد، لأسباب متعلقة بعدم قانونيته.

كان عدد من الناشطين السياسيين قد هدد بتحرير محضر بقسم الشرطة ضد رئيس الجامعة وعميد الكلية لاستضافتهم مؤتمرات للدعاية الانتخابية، وهو ما يخالف لوائح اللجنة العليا للانتخابات بعدم استضافة الجامعات والمؤسسات الحكومية لمثل هذه المؤتمرات، ودعم المرشحين؛ ما دعا رئيس الجامعة الى اصدار القرار بالغائه.
ومن جانبه، قال الدكتور أحمد مخلوف عميد كلية الطب بجامعة اسيوط إنه تمت الموافقة على اقامة المؤتمر بقاعة مبني المدرجات بالكلية بعد إيهامنا بأنها ندوة ثقافية؛ ولكن فور علمنا

بأنه لقاء لدعم أبو الفتوح قررنا إلغاءه وبلغنا المنسقين بذلك.
وقال فؤاد علم الدين المنسق الاعلامى لحملة أبو الفتوح بأسيوط إن إلغاء المؤتمر لن يؤثر على إقامته في أي يوم وبعيداً عن الجامعة حتى لا نقع في خطأ قانوني أو نعرض مرشحنا للمساءلة القانونية او المثول امام النيابة.
يذكر أنه تم تحويل عمرو موسي مرشح انتخابات رئاسة الجمهورية للنيابة العامة والتحقيق معه لاختراقه حظر الدعاية الانتخابية بجامعة أسيوط وعقد مؤتمر انتخابي داخل القاعات الجامعية.