رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسى:حل البرلمان أهم سلطات الرئيس

الرئاسة

الأربعاء, 25 أبريل 2012 20:48
موسى:حل البرلمان أهم سلطات الرئيس
متابعة - محمود السويفى:

شدد عمرو موسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، على حتمية أن يكفل الدستور صلاحيات للرئيس يكون أولها وأهمها "سلطة الرئيس فى حل مجلس الشعب وفقاً لظروف ومواقف معينة، ولخدمة البلد وليس لمصلحة شخصية، وإلا كنا أمام نظام برلمانى" – حسب قوله.

وأكد موسى على أن النظام الرئاسى هو الذى يفيد مصر حالياً، لأنه يتماشى مع ظروفها السياسية، ومن الممكن إعادة النظر فى ذلك النظام بعد فترتين رئاسيتين من الآن، ونتحول من الرئاسى

إلى النظام المختلط "البرلمانى، الرئاسى".
وأضاف - خلال لقائه وبرنامج "ناس بوك" والذى يذاع على فضائية روتانا مصرية، مساء اليوم الأربعاء - أنه على الرئيس ألا يتجاهل الرئيس حزب الأغلبية فى تشكيل الحكومة، وأن تحصد على نصيب منها، مشيراً أن هناك اتجاها للنظام البرلمانى فى مصر، ولكن هذا غير مجد فى الوقت الحالى.
ورفض موسى وجود شىء يسمى بالفريق
الرئاسى، لافتاً أنه يسعى لاختيار نائب الرئيس بشرط ان تكون شخصية ذات مواصفات خاصة.
ولفت موسى أن السبب فى الفساد الذى انتشر فى مصر بكافة القطاعات والطبقات، هو وجود البيروقراطية، وقوانين تمت صياغتها فى عهد الرئيس السابق، كانت تهدف لنهب المجتمع وليس خدمته، مطالباً بالتخلص من ذلك.
كما أكد المرشح الرئاسى أنه يسعى لأن تختلف الجمهورية الثانية  فى تاريخ مصر عن الأولى.  
ولقب موسى المرشح المنافس د. عبد المنعم أبو الفتوح، بلقب "الشيخ" قائلاً إنه شيخ لأنه مرشح إسلامى، وليس ممارسا  لمهنة الطب فى الوقت الحالي لذ أرفض أن أقول عليه دكتور.