مصادر سلفية: مرسى مرشح التيار الإسلامى

الرئاسة

الثلاثاء, 24 أبريل 2012 21:16
مصادر سلفية: مرسى مرشح التيار الإسلامى
كتب- محمد أبو زهرة وسعيد المصرى وبسام رمضان:

أكدت مصادر مطلعة بإدارة الدعوة السلفية بالإسكندرية أن المشاورات بين القوى الإسلامية للتوافق على دعم مرشح إسلامي واحد تشهد توافقا واضحا خلال الاسبوع الحالى.

وقالت المصادر- رفضت ذكر اسمها- ان الدعوة السفلية التقت اليوم بالدكتور محمد مرسى، والمهندس خيرت الشاطر، ومدحت الحداد مسؤول العلاقات الخارجية بحزب الحرية العدالة والدكتور عبدالرحمن البر عضو مجلس شورى الجماعة.
وأبدت الدعوة ارتياحا شديدا للدكتور مرسى وترحيبا بمشروعه "نهضة مصر"، مؤكدا أن كفة الدعوة ترجح "مرسى" على أبو الفتوح وأنها ستعلن ذلك فى القريب العاجل.
وتابع قوله: "الهئية الشرعية للحقوق والاصلاح ستعقد إجتماعا غدا الأربعاء عصرا بمقر الهيئة بالقاهرة، لإعلان مرشحهم الرئاسى، مؤكدا انه سيكون الدكتور محمد مرسى".
واضاف "الدعوة السلفية وجماعة الاخوان المسلمين والجماعة الاسلامية وباقى الموقعين على المبادرة السلفية التى قدمها الدكتور محمد اسماعيل المقدم سيجتمعون الخميس أو السبت ليختاروا محمد مرسى مرشح التيار الاسلامى والدعوة السلفية".

وأوضحت المصادر أن الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح عرضت على الدكتور محمد سليم العوا الانسحاب أول امس  لكنه رفض، كما عرضت جهات

سلفية وعلى عبدالمنعم أبو الفتوح الانسحاب، مشيرة إلي تخوف أبو الفتوح من الانسحاب والبقاء حتى لا يقولوا ان ما قام به لعبة وان وقوفه امام الجماعة كان مسرحية هزلية.
جدير بالذكر أن اللقاء حضره الدكتور محمد إسماعيل المقدم والشيخ ياسر برهامي والشيخ أحمد فريد والشيخ شريف الهواري والشيخ أبو إدريس محمد عبد الفتاح وعبد الله بدران رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور بمجلس الشورى.
و فى السياق ذاته، أكدت مصادر مطلعة ان تاخر رد الدعوة السلفية بسبب خوفها الصدام مع المجلس العسكرى لانه لا يرغب فى رئيس اسلامى ، وايضا تخوفاتها من انقسام الصف السلفى خاصة الشباب بسبب وجود ابو الفتوح فى السباق.