عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية تسلم أبو إسماعيل وثيقة جنسية والدته

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت الصفحة الرسمية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية عن انتهاء إجراءات تسليم وثيقة الجنسية المصرية لوالدة الشيخ حازم من مصلحة الجوازات الجنسية التابعة لوزارة الداخلية لمحامى الشيخ والذى بدوره اتجه إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لاستكمال الإجراءات.

وأضافت الصفحة أنه تم التوصل إلى حل وسط بشأن صيغة الشهادة بحيث يرضي المصلحة ويكون فيه المعنى الخاص بالحكم القضائي الصادر أمس، مشيرا إلى أن مصلحة الجوازات كانت على مستوى عال وفي قمة الخلق والذوق والرقي في التعامل وكذلك العاملون في المصلحة كانوا في منتهى التفاعل والتجاوب.
وأشارت الصفحة إلى أن محامى الشيخ حازم استلم الشهادة وتوجه إلى  لجنة الإنتخابات الرئاسية لاستكمال الإجراءات .
يأتى ذلك بعد أن اتهمت نفس الصفحة وزارة الداخلية أنها تمارس تعويقاً شديداً فى إجراءات تنفيذ الحكم الصادر من القضاء الإدارى بإلزام وزارة الداخلية بمنح أبو

إسماعيل شهادة رسمية تفيد بأن والدته لم تحصل على أى جنسية أخرى.
وأيضا اتهمت إدارة الجوازات بوزارة الداخلية أنها تحاول تحريف نص الشهادة عن النص الذى ورد فى الحكم القضائى ولا تزال تحاول استهلاك الوقت وترفض منذ حوالى ثلاث ساعات إصدار الشهادة إلا لو حرفت النص الوارد فى الحكم القضائى.
يشار إلى أن القضاء الإداري قد حكم مساء أمس الأربعاء, بإثبات جنسية والدة أبوإسماعيل بالجنسية المصرية فقط وإلزام الداخلية أن تفرج عن المستندات التي تثبت هذا.
أخبار ذات صلة :

إذا لم يفده بعدم ازدواج جنسية والدته

أبوإسماعيل:الحبس بانتظار وزير الداخلية