رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العوا: يجب احتمال الفوضى حتى نأتى برئيس

د. محمد سليم العوا
د. محمد سليم العوا

قال الدكتور محمد سليم العوا المرشح للرئاسة إن سبب الفوضى الموجودة حاليا هو عدم وجود حكومة مركزية مستقرة لذا فإن الجيش يحاول جاهدا القيام بدور الحماية الذى لم يتدرب عليه وعلينا أن نحتمل الفوضى المنضبطة فى الأسابيع الخمسة القادمة إلى أن نأتى برئيس لمصر.

وأوضح العوا - خلال لقائه اليوم بأهالى بئر العبد بمحافظة شمال سيناء - أن أهالى سيناء ظلوا مهملين ومهمشين فى ظل النظام السابق، حيث حرموا من حقهم فى المواطنة أما الآن فيجب أن تعلوا الأصوات وتسترد الحقوق.
وشدد العوا على أن الهدف الآن هو تكوين الدولة الجديدة باختيار أحد المرشحين لكى يقود البلاد فى السنوات الأربع القادمة وقد سمع من الكثير من المرشحين الكثير من الوعود الهائلة التى لا يمكن لأحد ضمان تحقيقها.
وقال "لا أستطيع أن أعد بشىء في الأربع سنوات القادمة

ولكننى سأقوم بوضع حجر الأساس أو الطريق الذى سيؤدى بنا إلى بر الأمان والمستقبل المرجو".
وشدد العوا على ضرورة أن تكون سلطات الرئيس القادم محدودة ولكن يكون له رؤية لمستقبل مصر وأن يضخ الدم الجديد في المصالح الحكومية، ملمحا أن الرئيس الجديد لن يستطيع أن يغير ما بقوم إلا أن يغيروا ما بأنفسهم.
وتناول العوا باختصار ملامح برنامجه الانتخابى بمحاوره الخمسة، موضحا أن تعمير سيناء يقع على رأس الأولويات فى برنامجه الانتخابى كمورد هام للاقتصاد المصرى وكتعويض عن التهميش الذى عانى منه أهلها طوال السنوات الماضية.