رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الغدير الشيعي" يدعم "الشاطر"

محمد الدريني
محمد الدريني

أعلن اليوم حزب الغدير الشيعي ـ تحت التأسيس ـ دعمه للمهندس خيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية. وأرجع محمد الدريني مؤسس الحزب والرئيس السابق للمجلس الأعلي لشئون آل البيت، في تصريح للوفد،

رغبة الشيعة في حكم الإخوان المسلمين للبلاد لكونه أفضل من السيطرة السلفية الوهابية، وأضاف: «الإخوان أكثر انفتاحا واحتراما للآخر من السلفيين».
وأضاف أن تعرض الإخوان المسلمين للظلم والاعتقال طوال السنوات الماضية يجعله مطمئناً لحكمهم الذي لن يكرر ما حدث لهم، مشيراً إلي انتخابه قائمة الجماعة خلال الانتخابات البرلمانية.
وتابع الدريني: «الدكتور عصام العريان كان في زنزانة مجاورة لي عندما اعتقلنا نظام المخلوع مبارك وعرفت من خلاله مزايا الإخوان»، داعياً شيعة مصر لانتخاب «الشاطر»، وقال: «لا نجبر أحداً من الشيعة علي ترشيح شخص بعينه لكننا نعلن الأفضل

ليكون الأمر يسيراً في الاختيار عليهم».
وحول تأثير التكتل الشيعي علي نتائج الانتخابات أكد مؤسس حزب الغدير عدم وجود إحصائية لعدد المتشيعين في مصر، وتابع: «لا يمكن الجزم برقم محدد ولكن أقرب الإحصاءات صادرة قبل عشر سنوات من جهات أمريكية وذكرت أن نسبة المتشيعين تصل لـ1٪ من سكان مصر أي حوالي 600 ألف شيعي وهي نسبة بالطبع مؤثرة».
وعما يطلبون من الرئيس القادم قال الدريني «لا نريد سوي الحرية فالشيعة شاركوا في الثورة ورغم ذلك تم استبعادهم عن عمد من الصورة».