عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبارك يحصل على 17 ألف توكيل

بوابة الوفد الإلكترونية

ارتفع عدد التوكيلات التي حصل عليها الرئيس السابق محمد حسني مبارك المحبوس حاليًا في قضية قتل المتظاهرين وإهدار المال العام إلي 17 ألفًا و216 توكيلا من عدة محافظات بجمهورية مصر العربية وبعض التوكيلات من الدول الأجنبية العربية والأوروبية، لترشيحه لمنصب رئيس الجمهورية بعد عام من ثورة 25 يناير التي أسقطت نظامه.

تجمع بعض من مؤيدي الرئيس السابق وأصروا علي استمرار مبارك في الحكم  .
وقال المحامي يسري عبد الرازق رئيس هيئة المتطوعين للدفاع عن مبارك: إن الهدف من تلك التوكيلات ليس ترشيح مبارك لكنها كنوع من تكريمه بشكل رمزي اعترافًا بكفاءته ومكانته كرئيس سابق، موضحا أن الرئيس مبارك لن يتقدم لترشيح نفسه لرفضه خوض الانتخابات الرئاسية .
وأضاف يسري أن مؤيدي مبارك سيقمون بتدعيم اللواء

عمرو سليمان رئيس المخابرات السابق في حال خوضه الانتخابات الرئاسية، وفي حالة رفض سليمان ترشيح نفسه، سوف يتم تدعيم الفريق أحمد شفيق في المعركة الانتخابية.
وأشار يسري إلى أن أصحاب توكيلات تأييد مبارك قاموا بذلك لاعتراضهم علي المواطنين غير المؤهلين المتقدمين لسحب أوراق الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، موضحا ان المنصب يحتاج لمعايير وضوابط معينة يجب توافرها في المتقدمين للترشح، فلا يمكن ترك باب الترشيح مفتوحا امام عامة الشعب المصري لأن ذلك يتسبب في اهدار المال العام .