رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قطب: لا مانع من إطلاق ضباط الشرطة لحيتهم

الرئاسة

الأربعاء, 14 مارس 2012 14:50
قطب: لا مانع من إطلاق ضباط الشرطة لحيتهماللواء ممدوح قطب المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
كتب – رضا سلامة :

قال ممدوح قطب المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية خلال تصريحات خاصة بمناسبة ذكري الأربعين لشهداء أحداث بورسعيد أنه يجب تكريم أسر الشهداء والسعي لكشف جميع ملابسات الحادث المأساوي وتقديم كل أطرافه لمحاكمة عادلة وناجزة.

وأكد أن الإصرار علي إخفاء الحقائق وعدم الإفصاح عن المعلومات سيزيد من حالة الاحتقان بين أفراد الشعب المصري .
ناشد قطب جميع المسئولين عن الأحداث السابقة بالخروج لوسائل الإعلام للإدلاء بشهاداتهم علي الأحداث والتصريح بكل ما لديهم من معلومات .

وقال قطب تعليقا علي التصريحات الأخيرة والمتعلقة بفكرة التصالح بين

أعضاء النظام السابق وبين الدولة بعد رد أموال الشعب : مصر لا تشتري بمال ويجب أن تعمل الدولة بكل أجهزتها لتحصيل الأموال المهربة للخارج مؤكدا أن التفاوض علي دماء الشهداء لايجوز ولا يصح .
وقال قطب سنحاكم مبارك وسنطعن علي أي قرار يبرئه كما أننا سنستنفذ كل درجات التقاضي وسنجد الجرائم التي اقترفها مبارك وأعوانه ولن نسكت عنها وإنما سنقدمها للقضاء الناجز حتي إدانته مبارك .
وشدد قطب على ضرورة العمل علي استرداد أموال مصر من الخارج من خلال العدالة الناجزة التي تتم في أسرع وقت مؤكدا أن عبارات التخوين المتداولة بين الأطراف السياسية المختلفة ناتجة عن ثقافة مجتمعية يجب تغييرها حتى نعيد بناء مصر الجديدة مرة أخري.
ولفت إلى ضرورة توفير الاحتياجات الأساسية من رغيف خبز ومسكن وعمل لكل مواطن، من خلال الاستغلال الرشيد لثروات مصر، لأنه لا بناء أو تنمية حقيقية بدون مواطن يشعر فى بلده بالأمان والكرامة .
شدد قطب على ضرورة إنشاء جهاز لضبط ومراقبة أداء جهاز الشرطة، مستدركا انه لا مانع من إطلاق رجال الشرطة " اللحية " طالما لا ينتمى أي منهم لاتجاه او فصيل سياسي معين.