رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المرشح الرئاسى قطب: المهم"مخافة الله"

الرئاسة

الاثنين, 05 مارس 2012 12:34
المرشح الرئاسى قطب: المهممخافة اللهممدوح قطب المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
كتب – رضا سلامة :

قال ممدوح قطب،المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إن مشاكل مصر كثيرة ومعروفة للجميع, وعلى الرئيس القادم أن يعمل على حلها، بالفعل وليس بالكلام.

وأكد أنه  لو نجح فـ"سأكون رئيسا مدنيا له خلفية عسكرية"، معربا عن اعتقاده بأن رئيس مصر القادم يجب ان يكون قادرا على اتخاذ القرارات الحاسمة، وان المشكلة "ليست رئيسا مدنيا او عسكريا، المهم مخافة الله"حسب تعبيره.
وأضاف قطب، خلال لقاء جماهيري عقده بحى إمبابة مسقط رأسه: "في حال فوزي في الانتخابات فإني أعاهد الله ألا أدخر جهدا أو وقتا أو

مالا، وأن أعمل علي حل مشكلات البلد وأن أجعل حياة أهلها حياة كريمة"، مشددا علي ضرورة أن يكون المرشح لرئاسة الجمهورية يتمتع بقدر كبير من "الأخلاق الحميدة والشيم الأصيلة"، منتقدا  التراشق بين مرشحى الرئاسة.
وتابع  قطب: عنوان برنامجى هو "معا نقدر"، وهو برنامج يهدف للقضاء على الفساد والبطالة وتطوير الاقتصاد وتحقيق الامن، مشيرا الي أن الانسان المصري لو وجد القدوة الحسنة والنظام الجيد فإنه يستطيع ان يفعل
المستحيل.
واوضح  أنه اختار "حقك يا مصري" ليكون شعار حملته الانتخابية" لأن كل انسان مصري له حق عندى فى انه يعيش حياة كريمة، بأن يحصل على دخل كاف، يكفي اسرته ويتمتع بنظام تأمينى صحي، ويعيش آمن فى اسرته وبيته، وان ياخد حقه فى ظل مراعاة  القانون وحقوق الانسان، ليصبح قادرا على الانجاز".
وذكر أن برنامجه يهدف"إلى لم شمل الأمة، لأننا نعانى الأن من تفرق الشمل، على الرغم من ان اهم ما يميز مصر وحدة شعبها، وياتى بعدها تحقيق الامن بمفهومه الشامل، امن جنائي واجتماعى، واقتصادى".
وأضاف: يجب ان تطبق الشريعة الاسلامية، على ان يكون تطبيقها بوسطية الاسلام وعدالته،ولا يجب ان نخاف منها لأنها ضمانة  لتطيبق العدل".