عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لطلاب الثانوية المعدلة.. درّب نفسك على امتحان الجغرافيا

طلاب الثانوية- أرشيفية
طلاب الثانوية- أرشيفية

حرصَا من "بوابة الوفد" على تقديم خدمة متميزة للطلاب، نقدم لطلاب الصف الأول الثانوي نموذجًا استرشاديًا لامتحان الفصل الدراسي الأول في مادة الجغرافيا الخاص بالنظام الجديد المطبق بدءًا من العام الدراسي الحالي 2018-2019.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحان الجغرافيا كمادة أساسية تضاف إلى المجموع في مدة 40 دقيقة، وتبلغ النهاية العظمى للمادة 20 درجة، في حين تبلغ النهاية الصغرى 10 درجات، بحسب نظام تقويم طلاب الثانوية المعدلة.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم نماذج الامتحانات الاسترشادية -التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي- على موقعها الرسمي، ويتضمن نموذج الامتحان أسئلة موضوعية (اختيار من متعدد)، وأسئلة مقالية (ذات الإجابات المفتوحة)، تقيس مهارات الفهم، والتطبيق والمهارات العليا

للتفكير.

وبحسب ما أعلنته وزارة التعليم، فإن امتحانات نظام الثانوية المعدّل تنطلق نهاية شهر ديسمبر المقبل على أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان الثاني في منتصف يناير، بشكل ورقي وليس من خلال التابلت لحين استكمال توصيل الشبكات.

وتحتسب الدرجة الأعلى من الامتحانين في كل مادة، ويجري الطالب امتحانين آخرين نهاية العام الدراسي، لتحتسب الدرجة النهائية للمادة من متوسط درجتي الفصلين الدراسيين معًا.

 

نماذج امتحانات الثانوية المعدّلة:

اللغة العربية

اللغة الإنجليزية

اللغة الأجنبية الثانية

الرياضيات

التاريخ