عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوزير الفرفوش رزق.. قرارات كوميدية لـ"طارق شوقي المزيف"

طارق شوقي- وزير التعليم
طارق شوقي- وزير التعليم

تحذيرات عديدة وجهتها الحكومة مرارا وتكرار من نشر الشائعات بعد رصد نحو 20 ألف شائعة، إلا أنه لا حياة لمن تنادي، فمازالت الشائعات تنتشر كالنار في الهشيم خاصة مع تواجد صفحات وهمية للوزراء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكان لوزارة التربية والتعليم النصيب الأكبر من الشائعات نظرا لتواجد أكثر من صفحة تحمل اسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برغم تأكيد أكثر من مرة عدم وجود صفحة رسمية له سوى حسابه الشخصي.

وعلى الرغم من تواجد منشورات غير منطقية أن تصدر عن وزير التعليم، ونشر قرارات مضحكة على تلك الصفحات إلا أن نسبة التفاعل معها من قبل الطلاب وأولياء الأمور تتخطى الآلاف ويتعاملون معها على أنها حقيقة مؤكدة.

رصدت "بوابة الوفد" قرارات هزلية كتبها المسؤولون عن الصفحات المزيفة لوزير التربية والتعليم وتفاعل معها الآلاف للنيل منه ومن نظام التعليم الجديد.

وبين حالات الغضب والسخرية من قرارات هذا الوزير المزيف،  تظهر تعليقات مشيدة بها باعتبار أن "الوزير الفرفوش رزق" وربما لم يخطؤوا كثيرا في هذا الوصف لما يتسم به الوزير الحقيقي من خفة دم.

ومن أبرز القرارات المضحكة لوزير التعليم المزيف: تخصيص حصص لتعليم الفتيات فن المكياح "الميكب" مع منحهن عبوة كريم أساس "فاونديشن" مجانًا مع الكتب المدرسية.

وقرر الوزير المزيف أيضا توزيع مشروب "موغات" وقطعة جاتوه  على

الطلاب بشكل يومي، وجاءت أغلب التعليقات مشيدة بالوزير الذين وصفوه بـ"الحنين" إلا أن بعض التعليقات جاءت صارمة بأن هذا لن يتطور التعليم.

كما قرر الوزير المزيف إلغاء سنوات الثانوية العامة على أن يلتحق طلاب الشهادة الإعدادية بالجامعات مباشرة، الأمر الذي لاقي هجوما عنيفا وكأنه حقيقيا.

ومن بين أبرز القرارات غير المعقولة إطلاق مسابقة للأخلاق على أن يفوز صاحب المركز الأول بحفل للفنانة صافيناز، ولاقي القرار ترحيبا بين طلاب فقال احدهم "أحلى وزير ده واللا إيه" فيما انهال آخرون بالهجوم.

وقرر الوزير المزيف إلغاء مادة الرياضيات بجميع الصفوف الدراسية واستبدالاها بمادة موسيقى المهرجانات لمواكبة العصر، وانهال المعلمون وأولياء الأمور بالهجوم على شخص الوزير الذي لا يعرف شيئا عن تلك القرارات.

ومع حملة التوعية ضد الشائعات لا بد من إغلاق جميع الصفحات المزيفة حتى لايحدث بلبلة للرأي العام ويتخذ البعض مواقف معارضة بسبب قرارات وهمية.